الارشيف / هو وهى / اليوم السابع

قصواء الخلالى: حضور المصريين بانتخابات الرئاسة لليوم الثانى كثيف ومُشرف

قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إن الانتخابات الرئاسية الحدث الأهم والأبرز في كل الأنظمة والدول في العالم، والمصريون بالأمس كانت لهم وقفة بارزة في الانتخابات، واليوم كان بمثابة وقفة استثنائية وسط كثافة كبيرة من المشاركة.

 

وأضافت "قصواء الخلالي"، خلال تقديمها برنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة ""، أنه في العادة تكون التوقعات في اليوم الأول بأن الإقبال يكون كبيراً، واليوم الثاني أقل في الكثافة، وحدوث منحدر تنازلي في نسبة التصويت، لكن الإقبال اليوم على التصويت كانت كثيفة وصورة مشرفة ولائقة للمصريين.

 

وأشارت إلى أن المصريين لديهم القدرة على الاحتشاد بهذا الشكل، بكل طوائف الشعب المصري وتياراته وأحزابه المختلفة، والتي عملت أيضا على الحشد والاحتشاد ووُجود الناس وتوعيتهم، كما أن رموز المجتمع كلهم شاركوا في اليوم الثاني، متوقعة أن يشهد اليوم الثالث والأخير من الانتخابات مشاركة كبيرة.

وانتخابات الرئاسة 2024 هي خامس انتخابات رئاسية تعددية تشهدها البلاد فى تاريخها الحديث، وتكتسب انتخابات 2024 أهميتها الإضافية من كونها خطوة رئيسية فى مسار الدولة نحو التحول الديمقراطى والتعددية الحزبية والتنافسية السياسية، والتى أتت بعد عام ونصف العام من حوار وطنى جاد وغير مسبوق، شمل كل مكونات المجتمع المصرى السياسية والنقابية والأهلية.

وتضم قائمة المرشحين فى  انتخابات الرئاسة كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا