عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

الأحساء.. المؤتمر الأول من نوعه في المنطقة للحالات الحرجة بطب الأطفال

شهدت الأحساء انطلاق مؤتمر ”الأحساء للتطورات في طب الأطفال والعناية المركزة لحديثي الولادة“ «APNC»، وهو الأول من نوعه في المنطقة، وسط حضور كبير من الأطباء والاستشاريين من مختلف مناطق المملكة ودول الخليج العربي.
ويُسلط المؤتمر، الذي ينظمه تجمع الأحساء الصحي ممثلاً بمستشفى الولادة والأطفال، الضوء على أحدث الأجهزة والتقنيات في مجال العناية بالحالات الحرجة لحديثي الولادة، ويُقدم برنامجًا علميًا حافلاً بالمحاضرات المتخصصة في أمراض الدم، والتبرع بالأعضاء والموت الدماغي، وطب الأعصاب للأطفال لذي تناول أفضل الممارسات لإدارة النوبات والحالات الصرعية للأطفال.

تطور طب الأطفال

من جانبها، أكدت رئيسة المؤتمر، الدكتورة مريم العامري، أن المؤتمر يأتي في ظل التطور المتسارع الذي يشهده طب الأطفال والعناية المركزة لحديثي الولادة، مُشيرةً إلى أهمية نشر الوعي المجتمعي بالمشاكل الصحية التي تتطلب رعاية متخصصة.
ويتضمن المؤتمر، الذي يستمر حتى يوم غدا الخميس، ورش عمل ومحاضرات يومية تُركز على الجوانب الحرجة في رعاية الأطفال، بالإضافة إلى مناقشة الجوانب الأخلاقية المتعلقة بالموت الدماغي وزراعة الأعضاء.
وأشارت العامري إلى التطور الملحوظ الذي تشهده الأحساء في مجال طب الأطفال، لافتةً إلى وجود برنامج متخصص للدراسات العليا وبرامج دقيقة تُخرج سنويًا نحو 16 طبيبًا متخصصًا في طب الأطفال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا