عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

الصحة: إطلاق اتفاقيات صحية استثمارية بأكثر من 50 مليار ريال خلال ملتقى الصحة العالمي

تم النشر في: 

21 أكتوبر 2024, 4:48 مساءً

أعلن الصحة فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، عن إطلاق اتفاقيات صحية استثمارية بأكثر من 50 مليار ريال، تسهم في معالجة التحديات العالمية الصحية، وترفع وتعزز من مستوى صحة المواطن.

وأشار في كلمة ألقاها خلال انطلاق أعمال ملتقى الصحة العالمي، المنعقد بمركز للمعارض والمؤتمرات في ملهم، إلى اعتراف منظمة الصحة العالمية بخلو المنتجات الغذائية في المملكة العربية من الدهون المتحولة لتكون المملكة في طليعة الدول الحاصلة على هذا الاعتراف، مشيداً بإعلان منظمة الصحة العالمية أن المملكة ممثلة بهيئة الغذاء والدواء أول دولة إقليمياً وصلت إلى مستوى النضج الرابع، في مجال تنظيم الأدوية واللقاحات كأعلى مستوى في تصنيف المنظمة.

وأفاد بأن قطاع التأمين الصحي الخاص يشهد نمواً كبيراً، إذ إنه في عام 2011 كان المؤمن من التأمين 3 ملايين شخص، أما بنهاية فقد ارتفع الرقم ليتجاوز 12 مليوناً، بحجم سوق يصل إلى 40 مليار ريال، متوقعاً أن يتضاعف التأمين الصحي الخاص بحلول عام 2030، مشيراً إلى نمو قطاع الأدوية بمعدل سنوي يلامس 10٪، وأنه من المتوقع أن يصل إلى أكثر من 72 مليار ريال في عام 2030، وبذلك يكون قطاع الأدوية السعودي الأسرع نمواً بين مجموعة العشرين.

وعلى صعيد تطوير الكوادر البشرية الصحية أوضح أن تعمل على مسارين متوازيين يسهمان في تميز الكوادر الوطنية الصحية، الأول يصب في الاستثمار في الطاقات الوطنية وذلك بزيادة مقاعد البورد السعودي، وزيادة البرامج التدريبية، وتعزيز التوطين، أما المسار الثاني فهو تعزيز الشراكة واستقطاب الكفاءات العالمية لتعمل جنباً إلى جنب مع الكفاءات الوطنية، معلناً نيابة عن رئيس مجلس مركز الإقامة المميزة الدكتور ماجد القصبي عن منح "الإقامة المميزة" لأكثر من 2600 كفاءة صحية استثنائية.

وبين وزير الصحة في ختام كلمته أن نموذج الرعاية الصحية الحديث، يخدم حالياً 28 مليون مستفيد، وقدم أكثر من 50 مليون موعد عن طريق الخدمات الرقمية، مفيداً أن الرعاية الصحية قدمت استشارة افتراضية تخطت 30 مليون مستفيد مرتبط بالملف الصحي الموحد "نفيس".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا