عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ مشروع نور التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له بالمغرب

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ برنامج نور لمكافحة العمى في

الاحد 20 أكتوبر 2024 | 08:53 مساءً

مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ برنامج نور السعودية لمكافحة العمى في المغرب

مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ برنامج نور السعودية لمكافحة العمى في المغرب

واس

نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية برنامج 'نور السعودية' التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في مدينة صفرو بالمغرب، والذي بدأ في 17 أكتوبر ويستمر حتى 24 أكتوبر 2024م. ضمن هذا البرنامج، قام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز بالكشف على 3,060 حالة، وإجراء 36 عملية جراحية متخصصة في العيون، تكللت جميعها بالنجاح بفضل الله.

دعم القطاع الطبي في المغرب

يأتي هذا المشروع ضمن الجهود الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة العربية السعودية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة، لدعم القطاع الطبي في الدول الشقيقة والصديقة، خاصةً لمساعدة المرضى من ذوي الدخل المحدود الذين يعانون من أمراض العيون.

إنجازات الحملة

تمكنت الحملة منذ انطلاقتها من الكشف الطبي عن آلاف المرضى وإجراء العمليات الجراحية الضرورية لتصحيح البصر وإنقاذ المرضى من فقدان الرؤية. وتعتبر هذه الحملة جزءًا من سلسلة من المشاريع الإنسانية التي تسعى المملكة إلى تنفيذها لدعم الرعاية الصحية وتحسين حياة الأفراد في الدول التي تعاني من تحديات صحية.

تعزيز الصحة العامة

من خلال هذه المبادرات، يسهم مركز الملك سلمان في تعزيز الصحة العامة وتحسين جودة الحياة للمرضى، ويؤكد التزامه بدعم الدول الشقيقة والصديقة في مجالات متعددة، بما في ذلك القطاع الطبي، وذلك في إطار التزام المملكة بنهجها الإنساني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا