عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

" المملكة" ينطلق عالميًا.. رحلة الإبداع عبر ثلاث قارات تبدأ في نوفمبر القادم


الاحد 20 أكتوبر 2024 | 02:04 مساءً

أعلنت هيئة المتاحف عن انطلاق معرض " المملكة" المتنقل في نوفمبر 2024، حيث سيعرض أبرز أعمال الفن المعاصر في ثلاثة من أشهر المدن العالمية: ريو دي جانيرو، ، وبكين.

معرض فن المملكة

يُعد هذا المعرض جزءًا من جهود المملكة لتعزيز حضورها الثقافي على الساحة الدولية وتمكين الفنانين السعوديين من إيصال إبداعاتهم إلى جمهور عالمي.

المتحف السعودي للفن المعاصر

المعرض سيبدأ رحلته في "باكو إمبريال" الشهير في ريو دي جانيرو، لينتقل بعد ذلك إلى "المتحف السعودي للفن المعاصر" في حي جاكس بالرياض، قبل أن يختتم جولته في "المتحف الوطني الصيني" في بكين، يهدف المعرض إلى تسليط الضوء على التنوع الغني للمشهد الفني في المملكة، وربط الجمهور العالمي بهذا الإبداع المتجدد.

من المتوقع أن يساهم هذا المعرض في تعزيز مكانة المملكة الثقافية على المستوى الدولي، مع تقديم منصة للفنانين السعوديين للتفاعل مع فنون وثقافات مختلفة، مما يعزز من الفهم المتبادل ويرسخ دور الفن كوسيلة للتواصل الثقافي العالمي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا