عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

توقيع مذكرة تفاهم لإقامة فعاليات ثقافية بين والصين في 2025

  • 1/2
  • 2/2


الخميس 17 أكتوبر 2024 | 03:39 مساءً

توقيع مذكرة تفاهم لإقامة فعاليات ثقافية بين والصين في 2025

وقّع الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، الثقافة، مع نظيره وزير الثقافة والسياحة الصيني سون يالي، اليوم في العاصمة الصينية بكين، البرنامج التنفيذي لإقامة العام الثقافي السعودي الصيني 2025.  أهداف البرنامج الثقافي

تم توقيع البرنامج خلال الزيارة الرسمية لوزير الثقافة إلى ، ويهدف البرنامج، الذي يأتي ضمن إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين في مارس 2024، إلى تعزيز الروابط التاريخية بين الشعبين والصيني.

ووفق هذا البرنامج سيتم تنظيم فعاليات ومهرجانات ثقافية متبادلة، بالإضافة إلى تنفيذ أنشطة وبرامج ثقافية مشتركة، لتسليط الضوء على الإرث الثقافي والحضاري لكل من المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية.

تعزيز العلاقات الثقافية

يأتي توقيع هذا البرنامج في سياق حرص وزارة الثقافة على تعزيز التبادل الثقافي الدولي، الذي يعد أحد أهدافها الاستراتيجية ضمن رؤية المملكة 2030، ويعكس هذا التعاون الوثيق بين المملكة والصين في مختلف المجالات التنموية، حيث شهدت العلاقات بين البلدين نموًا وتطورًا ملحوظًا في السنوات الأخيرة. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا