عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

.. "مستشفى شقراء" ينظّم فعاليات توعوية للكشف المبكر عن "سرطان الثدي"

تم النشر في: 

17 أكتوبر 2024, 10:34 صباحاً

نظّم مستشفى شقراء العام عضو تجمع الصحي الثالث، الحملةَ الوطنية للتوعية للكشف المبكر عن سرطان الثدي، في أسواق البساتين مول، بمشاركة الجامعة والكلية التقنية والبلدية وإدارة التعليم وفِرَق التطوع، وحضور عدد من المسؤولين والمواطنين.

وتَضمنت أنشطةُ الحملة أركانًا توعوية للزائرين، تستهدف نشر المفاهيم التي تعزز من رفع ثقافة الحضور بالوقاية لهم ولذويهم من الإصابة مستقبلًا -لا قدر الله- بسرطان الثدي.

وأكدت إدارة مستشفى شقراء أن العمل على نشر الوعي الصحي للحملة سيكون -بمساهمة فِرَق التطوع الصحي لتصحيح مفاهيم والإصابة بسرطان الثدي- يأتي بعدة طوال العام، إضافة إلى تكثيف مواكبة التفعيل العالمي بشهر أكتوبر من كل عام للوقاية من المرض؛ حيث تميز هذا العام بمشاركات مختلفة ومتنوعة للجهات الحكومية والأهلية، وبتنافس مميز، من شأنه أن يسهم في وصول الهدف الرئيسي إلى أكبر شريحة ممكنة، والوصول إلى مجتمع صحي.

وتأتي هذه الحملة بالتعاون المشترك مع جامعة شقراء، والكلية التقنية، والبلدية وإدارة تعليم شقراء، وبمشاركة الفِرَق التطوعية الصحية، تحت شعار "رايتك وردية".

يُذكر أن سرطان الثدي هو مرض يحدث عندما تتضاعف أنسجة الثدي وتنمو خارج نطاق السيطرة، وتشكل تورمًا أو ورمًا، وتحدث معظم أنواع سرطان الثدي بسبب شيخوخة أنسجة الثدي.

وفي شهر أكتوبر من كل عام، تركز الحملات الصحية في جميع أنحاء العالم على تثقيف الناس حول الوقاية من سرطان الثدي وعلاجه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا