عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

ملتقى الفيديو «آرت الدولي» يستقبل ٦٧ عملًا ًّيا من ٢٧ دولة

تم النشر في: 

16 أكتوبر 2024, 7:30 مساءً

أعلنت اللجنة المنظمة لملتقى الفيديو آرت الدولي في دورته السادسة، عن استقبال ٦٧ عملًا فنيًّا من ٢٧ دولة حول العالم، ويستمر التسجيل حتى ٥ نوفمبر المقبل، ومن المقرر إقامة الملتقى في شهر ديسمبر القادم.

واستقبل الملتقى - الذي تنظمه جمعية الثقافة والفنون بالدمام بالشراكة مع جمعية السينما -أعمال من دول أثيوبيا، وأستراليا، والأرجنتين، والسويد، والمملكة العربية ، وألمانيا، والمملكة المتحدة، والهند، والولايات المتحدة، واليابان، واليونان، وإندونيسيا، وإيران، وإيطاليا، وإيرلندا، وبولندا، وبيرو، وسلوفينيا، وفرنسا، وفلسطين، وكرواتيا، وكندا، ولبنان، ومصر، وهولندا.

وأوضح المشرف العام على الملتقى ومدير جمعية الثقافة والفنون بالدمام يوسف الحربي، أن شعار الدورة الحالية «خيال يتجسد .. واقع يتحول» يعبر عن تحول الأفكار والتصورات الخيالية إلى أعمال فنية ملموسة، وكيف يمكن لهذه الأعمال أن تغير وتُحدث تأثيرًا في الواقع الذي نعيشه، وتُظهر قوة الفن في الفجوة بين الخيال والواقع.

وأضاف، أن الملتقى نجح طيلة دوراته الخمس السابقة على تقديم تجارب بصرية فنية معاصرة بتقنيات عالية حيث استقطب أكثر من ٨٢٣ عملًا فنيًّا من أكثر من ٧٠ دولة حول العالم، وقدم ٣١ ندوة وورشة فنية تخصصية، ويُعد التجمع الدولي الأول بالخليج لفناني العالم، مشيرًا إلى أن كل دورة تحمل شعارًا فنيًا وتشهد تميّزا فنيًا واسعًا، لأن الفيديو آرت مبني على التقنية الحديثة ويتطلع نحو المستقبل.

ويسعى الملتقى وجمعية السينما على تقديم تفاصيل أخرى عن هذه الدورة وفعالياتها، وورشة ستكون بمقر جمعية السينما في الخبر، تستهدف القيام بحراك ثقافي بصري يسعى إلى تنمية الثروة البشرية الإبداعية برعاية وتشجيع المواهب والفنانين، التي يلتزم الملتقى بالاستمرار في القيام بها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا