عرب وعالم / السعودية / عكاظ

الأمير فيصل بن سلمان يهنئ الدكتور ريتشارد مورتيل بمناسبة منحه الجنسية

أعرب المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين رئيس مجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، عن التهنئة لرئيس تحرير مجلة (الدارة) باللغة الإنجليزية الدكتور ريتشارد مورتيل، بمناسبة صدور الموافقة السامية على منحه الجنسية .

وأكد خلال لقائه بمقر الدارة في ، الدكتور مورتيل، اهتمام المملكة العربية السعودية، وقيادتها، باستقطاب الخبراء والمفكرين في مختلف المجالات للإسهام في مسيرة بناء مجتمع ثقافي وعلمي متين في بلادنا الغالية.

ويعد الدكتور مورتيل، الحاصل على درجة الدكتوراه في التاريخ الإسلامي بمرتبة الشرف الأولى من جامعة القاهرة في عام 1983م، أحد الخبراء البارزين في التاريخ الإسلامي والتحرير العلمي، وقد أسهم بشكل كبير في تعزيز المعرفة الثقافية والتاريخية من خلال أبحاثه وكتاباته، إذ قضى 47 عاماً في العمل بالجامعات السعودية، وذلك منذ عام 1977م، عمل خلالها عضو هيئة تدريس في جامعة الملك سعود وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، ومستشاراً علمياً في دارة الملك عبدالعزيز.

كما قام بالعديد من الإنجازات العلمية التي شملت تأليف عدد من البحوث العلمية والكتب والدراسات في التاريخ الوطني، بلغ عددها 18 مؤلفاً، إضافة إلى عمله في التحقيق التاريخي، والتحرير العلمي، ومراجعة الكتب العلمية، كما أنه عضو في عدد من الهيئات الاستشارية وأعمال التحكيم العلمي، وقد حصل على العديد من الشهادات التقديرية والتكريمية لقاء جهوده العلمية.

ويأتي منح الجنسية للدكتور ريتشارد مورتيل، تأكيداً على الدور المهم الذي أداه ويؤديه في إثراء التراث الثقافي للمملكة العربية السعودية، من خلال أبحاثه ومساهماته في توثيق التاريخ الإسلامي وتعزيز الفهم العلمي للتراث، وعرفاناً من القيادة الرشيدة بما بذله من خدمات جليلة في مجاله العلمي، وهي إسهامات كان لها دور في تعزيز الحوار الثقافي وتبادل المعرفة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا