عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

قبل إنطلاقة.. كل ما تريد معرفتة عن المؤتمر الدولي الرابع لأمراض وجراحة اللثة وزراعة الأسنان 2024 "أبرز فعالياتة"

  • 1/2
  • 2/2


الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 | 02:02 مساءً

المؤتمر الدولي الرابع لأمراض وجراحة اللثة وزراعة الأسنان 2024

تنطلق أعمال المؤتمر السعودي الدولي الرابع لأمراض وجراحة اللثة وزراعة الأسنان 2024, بعد غداً , وذلك جانب المعرض المصاحب، الذي تنظمه الجمعية السعودية لأمراض وجراحة اللثة وزراعة الأسنان على مدى ثلاثة أيام.

معرض يضم عشرات الشركات الطبية المتخصصة

هذا, سيصاحب المؤتمر معرض يضم أكثر من 30 شركة طبية متخصصة تعرض أحدث الأجهزة والتقنيات المتطورة في مجال طب الأسنان، بما يسهم في تعزيز الابتكار والتقدم الطبي.

فرصة للتواصل وتبادل الخبرات بين الممارسين والخبراء

ومن جانبه, فقد أوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية رئيس المؤتمر الدكتور عبدالله العمري, أن الفعاليات التي تجاوز عدد المسجلين فيها 1000 ممارس من داخل وخارجها، ستوفر فرصة للتواصل وتبادل الخبرات بين الممارسين والخبراء في هذا المجال.

علامة فارقة

كما تابع بقوله ' أن المؤتمر في عامه الرابع يشكل علامة فارقة في مسيرة الجمعية، ويعكس ما وصلت إليه المملكة من تطور في هذا التخصص الطبي الحيوي، مشيرًا إلى أن المؤتمر سيشمل مسابقتين بحثيتين بمشاركة أكثر من 40 باحثًا يقدمون أوراقًا بحثية متخصصة، مما سيعزز الحراك العلمي في مجال طب الأسنان ويشجع على تطوير الأبحاث'.

تقديم منصة علمية

فيما أفاد رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور هاني فاضل، أن المؤتمر يهدف إلى تقديم منصة علمية تجمع المتخصصين الدوليين والمحليين؛ لمناقشة أحدث المستجدات والتطورات في مجالات أمراض اللثة وزراعة الأسنان، لافتًا إلى أن جلسات وورش المؤتمر ستناقش عدة محاور رئيسية، منها التهابات اللثة والأنسجة المحيطة بالأسنان، والتهابات الأنسجة حول زراعة الأسنان، والترميم والتجميل للأنسجة اللثوية، وبناء الأنسجة العظمية، وطب الأسنان الرقمي، مما يتيح للمشاركين الاطلاع على أحدث التقنيات والأبحاث في هذه المجالات.

11 ورشة عمل متخصصة

وأبان الدكتور فاضل أنه سيقام على هامش المؤتمر 11 ورشة عمل متخصصة تهدف إلى تطوير المهارات العملية للمشاركين، في حين أن المؤتمر وورش العمل المصاحبة معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بأكثر من 70 ساعة تعليم مستمر، كما تم اعتماد برنامج المؤتمر الرئيسي بعدد 22 ساعة تعليم مستمر. 

اقرا ايضا:فوائد المكسرات لـ صحة الجسم.. تعتبر مصدر مهم للعناصر المغذية "أعرف الأنسب لإحتياجات جسمك"

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا