عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

ارتفاع أرباح «جرير» في الربع الثالث للعام إلى 308 ملايين ريال

تم النشر في: 

14 أكتوبر 2024, 9:52 صباحاً

ارتفع صافي ربح شركة جرير للتسويق، في الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 4.01% إلى 308.2 مليون ريال مقابل 296.3 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي.

كما ارتفع صافي ربح الشركة، وعلى أساس فصلي، بنسبة 80.12% عن الربع الثاني من العام الجاري، حيث سجلت في الربع الثاني صافي ربح 171.1 مليون ريال.

وقالت الشركة، في بيان لـ"تداول "، اليوم الإثنين، إن إيرادات الربع الثالث سجلت 2.67 مليار ريال بارتفاع 1.05% مقابل، 2.64 مليار دولار في الربع المناظر من العام الماضي.

وقالت إن السبب الرئيسي لارتفاع الأرباح هو ارتفاع إجمالي المبيعات بنسبة 1% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع مبيعات قسم الكمبيوتر والتابلت وقسم الهواتف الذكية.

وأكدت "جرير" أنه على الرغم من زيادة المبيعات بنسبة 1% فقط إلا أن النمو في اجمالي بلغ 7.9% والذي يعود بصورة أساسية إلى التحسن النسبي في هامش الربحية على الهواتف الذكية الخصومات الممنوحة من الموردين، وارتفاع الإيرادات الأخرى.

وأوضحت أنه برغم النمو في إجمالي الربح بنسبة 7.9% فقد حقق صافي الربح زيادة بنسبة 4% متأثرا بالزيادة في كل من مصاريف البيع والتسويق والمصاريف الإدارية والعمومية والمصروفات غير التشغيلية.

وعلى مدار فترة التسعة أشهر الأولي من العام الجاري تراجع صافي ربح "جرير" بقيمة 0.18% إلى 698.6 مليون ريال مقابل نحو 699.9 مليون ريال.

فيما ارتفعت إيرادات الشركة 2.23% إلى 7.97مليار ريال في أول تسعة أشهر من العام الجاري مقابل 7.79مليار ريال في الفترة الماضية من العام الماضي.

وعزت "جرير" السبب الرئيسي للارتفاع في اجمالي المبيعات بنسبة 2.2% الى ارتفاع مبيعات قسم الهواتف الذكية وقسم الكمبيوتر والتابلت.

برغم ارتفاع إجمالي الربح بنسبة 2.5% وهي أعلى من نسبة الارتفاع في المبيعات بسبب التحسن النسبي في هامش الربحية على الهواتف الذكية نتيجة الخصومات الممنوحة من الموردين، وبرغم ارتفاع الإيرادات الأخرى، فقد انخفض صافي الربح انخفاضا طفيفا بواقع 0.2% متأثرا بالزيادة في كل من مصاريف البيع والتسويق والمصاريف الإدارية والعمومية والمصروفات غير التشغيلية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا