عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

«الجاسر»: افتتاح مترو خلال أسابيع.. وسيكون نقلة نوعية في النقل

تم النشر في: 

13 أكتوبر 2024, 7:09 مساءً

أعلن النقل ، صالح الجاسر، أن افتتاح مترو سيتم خلال أسابيع قليلة، وذلك بعد الانتهاء من مرحلة التشغيل التجريبي.

ووصف الجاسر، في مقابلة له مع قناة "العربية Business" على هامش فعاليات المنتدى اللوجستي العالمي بالرياض، المشروع بأنه "استثنائي وتاريخي"، مشيرًا إلى أن مترو الرياض سيكون أكبر مشروع من نوعه يتم تنفيذه في وقت واحد على مستوى العالم.

وأضاف الجاسر أن المشروع سيحقق نقلة نوعية في مجال النقل داخل العاصمة، حيث سيوفر وسيلة حديثة وسريعة وموثوقة للمواطنين والمقيمين، مما سيساهم في تحسين جودة الحياة بشكل ملحوظ.

وفي سياق حديثه عن التطورات الاقتصادية في المملكة، أوضح الجاسر أن المملكة تشهد نهضة تنموية شاملة في مختلف القطاعات، من بينها منظومة النقل والخدمات اللوجستية التي تعد جزءًا محوريًا من الاستراتيجية الوطنية التي أطلقها ولي العهد السعودي. وتهدف هذه الاستراتيجية إلى تحويل المملكة إلى مركز لوجستي عالمي.

كما تطرق الجاسر إلى الاستثمارات الكبيرة التي تضخها الشركات الوطنية في قطاعات النقل، بالتكامل مع الجهات الحكومية، مشيرًا إلى مشروعات التوسع الكبرى التي تشمل مطارات مثل مطار الملك سلمان، الذي سيصبح أحد أكبر المطارات في العالم، بالإضافة إلى توسعات في مطار الملك عبدالعزيز، ورفع عدد الوجهات الجوية للطيران السعودي، إلى جانب إطلاق شركة "طيران الرياض".

وفي ختام حديثه، أفاد الجاسر بتوقيع 69 اتفاقية استثمارية تجاوزت قيمتها 17 مليار ريال خلال اليوم الأول من المنتدى اللوجستي العالمي، والذي يعقد تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ويستمر حتى 14 أكتوبر الجاري في مركز الملك عبدالله المالي بالرياض.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا