عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

النقل والخدمات اللوجستية يتفقد سير العمل ومراحل الإنجاز في مشاريع الطرق بالمنطقة الشرقية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

جولة ميدانية لوزير النقل والخدمات اللوجستية في المنطقة الشرقية لتفقد مشاريع الطرق

الخميس 10 أكتوبر 2024 | 08:11 مساءً

جولة ميدانية لوزير النقل والخدمات اللوجستية في المنطقة الشرقية

جولة ميدانية لوزير النقل والخدمات اللوجستية في المنطقة الشرقية

واس

قام معالي النقل والخدمات اللوجستية ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطرق المهندس صالح بن ناصر الجاسر بجولة ميدانية لتفقد عدد من مشاريع الصيانة والتنفيذ في المنطقة الشرقية، برفقة معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطرق المكلف المهندس بدر بن عبدالله الدلامي. جاءت هذه الزيارة ضمن جهود الوزارة لمتابعة مراحل إنجاز المشاريع والتحقق من مدى مطابقتها للمعايير والمواصفات.

تفقد مشاريع تقاطعات الأحساء / بقيق / الظهران

شملت الجولة تفقد مشاريع تقاطعات الأحساء / بقيق / الظهران الواقعة على امتداد طريق أبو حدرية. يضم المشروع إنشاء خمسة جسور على المنحدرات الاتجاهية، بالإضافة إلى إنشاء طريقي الخدمة والمنحدرات مع إنارتها، فضلاً عن إنشاء المنحدر الدوراني الغربي للقادمين من الظهران والمتجهين إلى البحرين. وقد بلغت نسبة الإنجاز في هذا المشروع نحو 77%، حيث انتهت الأعمال الخرسانية للجسور، وتمت سفلتة 30 ألف م³، بالإضافة إلى تركيب 3000 علامة أرضية (عيون القطط) وتنفيذ أعمال دهانات بطول 9 كم.

مشروع إصلاح وتطوير طريق أبو حدرية

كما تضمنت الجولة الاطلاع على مشروع إصلاح وتطوير طريق أبو حدرية، الذي وصلت نسبة إنجازه إلى 90%. اشتمل المشروع على إصلاح طبقات الأسفلت في الاتجاهين بطول 230 كم، وإعادة إنشاء الطريق ورفع منسوبه في الاتجاهين بطول 46 كم. كما تم إنشاء تقاطع النابية وإصلاح جسري تقاطع طريق صفوى / المطار، بالإضافة إلى إصلاح جسري الأنابيب، وتركيب 115 ألف علامة أرضية (عيون القطط)، وتنفيذ أعمال دهانات بطول 552 كم.

تعزيز جودة وسلامة الطرق

تسعى الهيئة العامة للطرق من خلال هذه المشاريع إلى تحقيق الأهداف الإستراتيجية لقطاع الطرق التي ترتكز على السلامة والجودة، وذلك عبر أفضل الممارسات العالمية في جودة وسلامة الطرق. تهدف هذه الجهود إلى رفع مؤشر جودة الطرق في المملكة، وتحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، لترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا