عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

ضمن حملتها الوطنية.. ترسل 6 طائرات إغاثية عاجلة لدعم لبنان

  • 1/2
  • 2/2


الاحد 06 أكتوبر 2024 | 11:50 مساءً

مساعدات إماراتية إلى لبنان

أطلقت دولة العربية المتحدة حملة الإغاثة الوطنية التي حملت اسم "الإمارات معك يا لبنان" لدعم لبنان وشعبه في ظل التصعيد الميداني الحاصل.

وتأتي الحملة بعدما أمر الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، قبل أيام بتقديم حزمة مساعدات إغاثية عاجلة إلى لبنان، بقيمة 100 مليون دولار.كما تزامن ذلك مع أعلان وزارة الخارجية الإماراتية، إرسال 6 طائرات تحمل على متنها نحو 205 أطنان من الإمدادات الطبية والإغاثية والغذائية ومعدات الإيواء، إلى لبنان لدعمه في ظل موجات النزوح والهجمات الإسرائيلية.

وبحسب ما تم الأعلان عنه، حملت الطائرات مساعدات أخرى بالتعاون مع كل من منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، وذلك خلال يومين في إطار الجسر الجوي الإماراتي، وضمن حملة "الإمارات معك يا لبنان".

وذكرت أن هذه الإمدادات تأتي ضمن "الجهود المتفانية التي تقوم بها الإمارات بالتعاون مع الشركاء الدوليين في سبيل تقديم الدعم الإغاثي العاجل للأشقاء في لبنان، للمساهمة في التخفيف من حدة التداعيات الإنسانية والصحية الحرجة".

وتهدف المساعدات الإنسانية إلى التخفيف من حدة التداعيات التي تسببت في وجود نقص حاد في الأدوية والمستلزمات الطبية، ومعاناة الآلاف من الأسر من نقص الخدمات الطبية الأساسية، خاصة من المرضى والأطفال وكبار السن والنساء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا