عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

الجيش الإسرائيلي يعلن تدمير شبكة أنفاق لحزب الله في جنوب لبنان

تم النشر في: 

06 أكتوبر 2024, 7:50 مساءً

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، تدمير شبكة أنفاق تابعة لحزب الله في جنوب لبنان، مشيرًا إلى مواصلة استهداف مواقع الحزب في المنطقة.

ونشر المتحدث باسم الجيش، أفيخاي أدرعي، عبر منصة "إكس" (تويتر سابقًا)، مقاطع تظهر العثور على مواقع إطلاق وفتحات أنفاق ومبانٍ عسكرية، بالإضافة إلى وسائل قتالية في جنوب لبنان، مشيرًا إلى أن هذه الأهداف تتبع لحزب الله.

وذكر أدرعي أن القوات الإسرائيلية، خلال الـ 24 ساعة الماضية، اكتشفت فتحات أنفاق ومستودعات للأسلحة، بالإضافة إلى مخابئ للذخيرة ومواقع استعدادات لمقاتلي الحزب. وأكد أن الطائرات الإسرائيلية أغارت على 150 هدفًا لحزب الله، شملت مواقع لإطلاق صواريخ مضادة للدروع، ومجموعات مسلحة، ومقرات قيادة، فضلاً عن تدمير بنى تحتية ومستودعات للأسلحة.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن القوات قضت على مجموعات تابعة لقوة الرضوان الخاصة بحزب الله في جنوب لبنان. كما تم تدمير مقر قيادة قتالي تابع للحزب، استخدم لتنفيذ هجمات بقذائف باتجاه المناطق الحدودية مع إسرائيل خلال الأشهر الأخيرة.

وفي إحدى العمليات الميدانية، أوضح أدرعي أن القوات الإسرائيلية رصدت كمينًا نُصب لعناصرها، تضمن وسائل قتالية داخل سيارة تابعة لحزب الله، بالإضافة إلى اكتشاف حفرة مفخخة بمواد متفجرة بهدف استهداف القوات الإسرائيلية.

وتأتي هذه العمليات في وقت تشهد فيه الضاحية الجنوبية لبيروت والمناطق الجنوبية اللبنانية تكثيفًا في الغارات الإسرائيلية، حيث أعلن الجيش الإسرائيلي عن قتل 440 مقاتلاً من حزب الله، بينهم نحو 30 قائدًا ميدانيًا.

كما تسببت الهجمات في نزوح نحو مليون شخص منذ انخراط حزب الله في ما أسماه "جبهة إسناد غزة" في 8 أكتوبر الماضي. وبلغ عدد القتلى في هذه المواجهات نحو ألفي شخص، معظمهم سقطوا خلال الأسابيع القليلة الأخيرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا