عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

المطارات تحت مظلة " ملتقى العالم" تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024" بالبحرين

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

مشاركة المطارات في "روتس وورلد 2024"

الجمعة 04 أكتوبر 2024 | 08:47 مساءً

معرض ومؤتمر روتس وورلد 2024

معرض ومؤتمر روتس وورلد 2024

واس

تشارك المطارات السعودية تحت شعار 'السعودية ملتقى العالم' في النسخة الـ29 من معرض ومؤتمر 'روتس وورلد 2024'، الذي يُعد من أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي. سيُعقد هذا الحدث في مملكة البحرين خلال الفترة من 6 إلى 8 أكتوبر 2024.

الجهات المشاركة وأهداف الحضور

تشمل المشاركة عدة جهات ممثلةً في شركة مطارات القابضة، ومطار الملك سلمان الدولي، وبرنامج الربط الجوي، ومطار البحر الأحمر الدولي، وشركة مطارات ، وشركة مطارات ، وشركة مطارات الدمام، بالإضافة إلى شركة تجمع مطارات الثاني. تهدف المملكة من خلال هذه المشاركة إلى تعزيز حضور المطارات السعودية في الفعاليات العالمية، وتجهيزها للتعامل مع الاستيعابية المتوقعة للمسافرين، والتي تقدر بحوالي 330 مليون مسافر و4.5 مليون طن من الشحن الجوي بحلول عام 2030. كما تسعى المملكة إلى تحويل مطاراتها إلى مراكز ربط بين مختلف قارات العالم، مما يسهم في تحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية للطيران في إطار رؤية المملكة 2030.

الحدث وأهميته

يُعتبر معرض ومؤتمر 'روتس وورلد 2024' أكبر حدث عالمي في مجال النقل الجوي، حيث سيشهد الحدث مشاركة أكثر من 2,500 خبير وصانع قرار من مختلف أنحاء العالم في مجالات النقل الجوي، والمطارات، والخطوط الجوية، والخدمات الجوية، والهيئات السياحية، وقادة قطاع تطوير الملاحة الجوية.

الجلسات النقاشية وورش العمل

يتضمن المعرض أيضًا العديد من الجلسات النقاشية وورش العمل المتخصصة في النقل الجوي، حيث ستتاح الفرصة لعقد اجتماعات ومناقشات لتبادل وجهات النظر حول تطوير صناعة الطيران على المستوى الإقليمي والعالمي. كما ستتناول الجلسات أحدث التوجهات في القطاع، والتحديات التنافسية التي تواجه الخطوط الجوية، وشركات الخدمات اللوجستية، بالإضافة إلى التطورات المتعلقة بالحركة الجوية، والأداء التشغيلي للطيران، وفرص النمو المستقبلية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا