عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

في " تقرأ".. تشارك أول دار نسائية سعودية متخصصة في النشر

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

مشاركة مميزة لدار مضامين في معرض الدولي للكتاب 2024

الجمعة 04 أكتوبر 2024 | 04:35 مساءً

معرض الرياض الدولي للكتاب 2024

معرض الرياض الدولي للكتاب 2024

واس

شاركت دار مضامين للنشر والتوزيع، أول دار نشر نسائية سعودية متخصصة في خدمات النشر، في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 الذي يُقام تحت شعار 'الرياض تقرأ'. تعد هذه المشاركة تجربة ثقافية نسائية فريدة، حيث أتاحت الدار الفرصة للكتّاب المبتدئين لإصدار أعمالهم وعرضها في هذا المعرض الثقافي الهام.

انطلاقة دار مضامين من مبادرة دولية

تحدثت ابتسام التويجري، مؤسسة دار مضامين، عن بداية رحلتها في عالم النشر، والتي انطلقت خلال مشاركتها في مبادرة التدريب الدولي للنشر في لندن عام . أوضحت التويجري أن تجربتها في المبادرة كانت تحولًا غير متوقع، حيث انتقلت من مجال القانون إلى النشر في غضون ثلاثة أيام فقط، مشيرةً إلى أن اليوم الثالث من المبادرة شهد إنهاء إجراءات تأسيس دار مضامين.

دعم هيئة الأدب والنشر والترجمة

أشارت التويجري إلى الدور الكبير الذي لعبته هيئة الأدب والنشر والترجمة في دعم انطلاقة دار مضامين، حيث شاركت في مسرعة أعمال النشر التابعة للهيئة وفازت بالجائزة. هذا الفوز كان بمثابة تعزيز كبير لانطلاقة الدار، وساهم في تمكينها من المشاركة في مبادرة دعم إنتاج الكتاب الأول كوكيل أدبي.

إصدارات وترجمات متنوعة

شاركت دار مضامين في معرض الكتاب بـ 10 إصدارات متنوعة، وتمكنت من الحصول على حقوق ترجمة لعدة كتب من لغات مختلفة، منها كتب فلسفية روسية وسلاسل أدبية تضم سباعيات ورباعيات، بالإضافة إلى أعمال نقدية وروايات من عدة لغات. هذه الإصدارات والترجمات تعكس طموح الدار في تقديم محتوى ثقافي متنوع يناسب مختلف الاهتمامات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا