عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

.. بيان أمنى بشأن الإطاحة بمواطنين في لهذا السبب

  • 1/2
  • 2/2


الخميس 03 أكتوبر 2024 | 07:04 مساءً

تمكنت الدوريات الميدانية للقوات الخاصة للأمن البيئي وهي تؤدي مهامها في تنفيذ نظام في منطقة من القبض على مواطنين وهما: عبدالرحمن بن علي العمري, نواف بن عبدالرحمن العمري, لارتكابهما مخالفة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها.

المضبوطات

وكشفت قوات الأمن إنه ضبط بحوزتهما بندقية هوائية، و(435) ذخيرة هوائية حية، و(7) كائنات فطرية مصيدة، وجرى إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، وإحالتهما إلى الجهة المختصة.

عقوبة الصيد دون ترخيص

وشددت القوات الخاصة للأمن البيئي على الالتزام بنظام البيئة ولوائحه التنفيذية التي تحظر صيد الكائنات الفطرية، مؤكدةً أن عقوبة الصيد دون ترخيص غرامة (10,000) ريال، وعقوبة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها غرامة (5,000) ريال، وعقوبة صيد طائر الدخل غرامة (5,000) ريال.

طرق الإبلاغ عن مخالفات نظام البيئة

وأهابت بالمبادرة بالإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية، وذلك بالاتصال بالرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا