عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

لم يُسمح لهم بمغادرة العمل.. ولاية أمريكية تُحقق مع مصنع للبلاستيك بشأن وفاة عمال بإعصار "هيلين"

تم النشر في: 

03 أكتوبر 2024, 8:51 صباحاً

قالت السلطات في ولاية تينيسي الأمريكية، إنها تحقق مع الشركة المالكة لمعمل صناعات بلاستيكية؛ حيث جرفت الفيضانات التي تَسبب بها إعصار "هيلين" 11 شخصًا من موظفي الشركة.

وذكرت وكالة "أسوشيتد برس"، أنه "مع ارتفاع منسوب نهر نوليتششكي القريب بسبب الأمطار، واصل الموظفون في مصنع (إمباكت بلاستيكس) في بلدة إروين الصغيرة في ريف تينيسي، العمل".

وقال العديد منهم إن إدارة المصنع لم تسمح لهم بالمغادرة في الوقت المناسب لتجنب تأثير العاصفة، ولم يُغلق المصنع ويُرسل العمال إلى منازلهم، إلا بعد أن غمرت المياه ساحة الانتظار وانقطعت الكهرباء.

وجرفت المياه الهائجة 11 شخصًا، ولم يتم إنقاذ سوى خمسة منهم، وتأكدت وفاة عاملين، ولا يزال أربعة آخرون من العاملين في المصنع في عداد المفقودين، بعد أن جرفتهم المياه يوم الجمعة الماضية.

وقالت المتحدثة باسم مكتب التحقيقات في ولاية تينيسي، ليزلي إيرهارت، الأربعاء: إن "السلطات تحقق في ادعاءات تتعلق بشركة (إمباكت بلاستيكس) بناءً على توجيهات المدعي العام المحلي"، في وقت أوضح فيه المتحدث باسم الشركة، توني تريدوَي، أن "الشركة "ستتعاون بشكل كامل مع التحقيق، وأنها تقوم بإعداد مراجعة داخلية ستصدرها للجمهور".

وبسبب الفيضانات، تَمَكن بعض العمال من مغادرة المصنع بسياراتهم، بينما عَلِقَ آخرون على طريق مزدحم؛ حيث ارتفع منسوب المياه بما يكفي لجرف المركبات.

وقالت الشركة في بيان الاثنين الماضي، إنها "واصلت مراقبة أحوال الطقس يوم الجمعة، وإن المسؤولين قاموا بتسريح الموظفين عندما بدأت المياه تغمر ساحة الانتظار والطريق الخدمي المجاور، وانقطعت الكهرباء عن المصنع".

وفي مقابلات مع وسائل الإعلام المحلية، رفض عاملان تمكنا من الخروج من الشركة هذه الادعاءات، وقال أحدهم إن "العمال أُجبروا على الانتظار حتى فوات الأوان".

وقالت ليزا شيرمان-نيكولاوس، المديرة التنفيذية في ائتلاف حقوق المهاجرين واللاجئين في تينيسي: إن "الشخصين اللذيْن تأكدت وفاتهما في مصنع البلاستيك، هما مواطنان مكسيكيان".

وأشارت إلى أن "العديد من عائلات الضحايا بدأت حملات جمع تبرعات لتغطية تكاليف الجنازات، ونفقات أخرى"؛ بحسب وكالة "أسوسييتد برس".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا