عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

تحدث لـ"سبق" عن دوره.. "خريج سياحة" يسهّل زيارة ذوي الإعاقة لـمعرض الكتاب بالرياض

تم النشر في: 

02 أكتوبر 2024, 11:53 صباحاً

كشف الشاب صالح عواجي، الذي يبلغ من العمر 25 سنة، عن دوره وجهوده في تسهيل زيارة الأشخاص ذوي الإعاقة لمعرض الكتاب بالرياض.

وقد شاهدته "سبق" مرات عديدة، سائراً في جنبات معرض الدولي للكتاب خلال الأيام الماضية، وفي كل مرة كانت تلقاه في مكان مختلف، وهو يشق طريقه وسط جموع زوار المعرض ليصل إلى وجهته.

ولاحظت "سبق" من السترة التي يرتديها الشاب "صالح" أنه أحد المنظمين في المعرض، لكن تكرار مشاهدته في مواضع مختلفة من المعرض، أثار التساؤل عن الدور الذي ينهض به، لا سيما أنه أحد الأشخاص ذوي الإعاقة.

وعندما استوقفته "سبق"، رحب مبتسماً، فسألته عن هويته ودوره، فقال إنه تخرج في جامعة الملك السعود وحاصل على بكالوريوس في الإدارة السياحية والفندقية.

وذكر أنه يعمل منظماً في معرض الرياض للكتاب، لكن دوره الأساسي يتركز في الإشراف على المواقع الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة في المعرض، التي تشمل المواقف، ودورات المياه، والمنحدر الخاص بكراسيهم المتحركة في مدخل المعرض.

وأضاف: "أحرص منذ افتتاح المعرض على تهيئة هذه المواقع لاستقبال الأشخاص ذوي الإعاقة إلى المعرض، لإضفاء السهولة على زيارتهم، وإزالة أي معوقات".

وأشار الشاب صالح عواجي إلى أنه يتلقى كثيرة من أشخاص ذوي إعاقة، يعتزمون زيارة المعرض، يوضح لهم فيها الخدمات والمواقع المخصصة لهم، وكيفية دخولهم إلى المعرض.

وأعرب عن سعادته بالدور المنوط به في المعرض في تسهيل زيارة الأشخاص ذوي الإعاقة، لاسيما أن العديد منهم ليسوا على دراية بالخدمات المخصصة لهم من إدارة معرض الرياض الدولي للكتاب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا