عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

افتتاح فعاليات مهرجان الرمان في نسخته الـ 13 بالباحة

تم النشر في: 

01 أكتوبر 2024, 11:00 مساءً

تحت رعاية الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، افتتح وكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالمنعم بن ياسين الشهري أمس، مهرجان الرمان في نسخته الـ 13 كنافذة تسويقية لأجود أنواع الرمان الفاخر، الذي نظّمته فرع وزارة والمياه والزراعة بالمنطقة، وذلك بجوار مبنى جمعية الرمان التعاونية بمحافظة القرى.

وتجول الحضور على أركان المهرجان الذي يشارك فيه أكثر من 75 عارضًا لفاكهة الرمان التي تنتشر مزارعها في عدد من محافظات الباحة ومراكزها، وفي أودية تاريخية من أشهرها وادي بيده ووادي تربة زهران ووادي مرأوه، ووادي الصدر، واستمع إلى شرح من العارضين عن الرمان وأسعاره التي تراوح كميات الصناديق منها ما بين 50 ريالًا و 500 ريال، بينما حجم العبوات يراوح ما بين 7 كيلوجرامات و15 كيلوجرامًا، وتختلف باختلاف حجم وجودة المنتج وتزيد وتنقص حسب العرض والطلب ما بين بداية موسم جمع المحصول ونهايته.

واطّلع الجميع على عدد من منتجات وعصائر الرمان، كما شاهدوا ركن الأسر المنتجة التي تقدم العديد من المأكولات الشعبية والمشغولات اليدوية التي تشتهر بها المنطقة.

وفي ختام الحفل تسلّم وكيل إمارة الباحة هدية تذكارية مقدمة لسمو أمير المنطقة بهذه المناسبة من مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة المهندس فهد بن مفتاح الزهراني.

يُذكر أن المهرجان الذي يستمر لمدة خمسة أيام يصاحبه العديد من الورش الإرشادية؛ التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى المزارعين بأهمية الممارسات الزراعية السليمة, وعدد من البرامج الترفيهية للأسر والأطفال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا