عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

الصناعة والثروة المعدنية يختتم زيارته الرسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

الصناعة يختتم زيارة رسمية للولايات المتحدة لتعزيز التعاون الصناعي والتعديني

الاثنين 30 سبتمبر 2024 | 06:29 مساءً

وزير الصناعة السعودي يختتم زيارة رسمية للولايات المتحدة

وزير الصناعة السعودي يختتم زيارة رسمية للولايات المتحدة

واس

اختتم معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية شملت ولايات نيويورك، كاليفورنيا، ونيفادا. 

هدفت الزيارة إلى تطوير التعاون الصناعي والتعديني بين البلدين، وتعزيز الروابط الثنائية، وجذب الاستثمارات النوعية إلى المملكة في قطاعات استراتيجية مثل الطيران، الفضاء، المركبات الكهربائية، والطاقة المتجددة.

لقاءات استراتيجية لتعزيز التعاون الصناعي

التقى معاليه خلال الزيارة مع قادة الشركات الصناعية والتعدينية الكبرى في الولايات المتحدة، حيث معهم فرص الاستثمار المشترك في صناعات متقدمة تسعى المملكة لتوطينها، مثل صناعات الطيران والفضاء والمركبات الكهربائية، بالإضافة إلى استكشاف أحدث تقنيات التعدين وحلول النظيفة. وركزت المناقشات أيضًا على الثورة الصناعية الرابعة، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء في عمليات التصنيع.

الحدث التمهيدي في نيويورك

في نيويورك، استضافت المملكة بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية 'UNIDO' فعاليةً حضرها وزراء الصناعة حول العالم. هذا الحدث يمهّد لاستضافة للمؤتمر العام الـ 21 للمنظمة في 2025 ومنتدى السياسات الصناعية متعددة الأطراف 'MIPF' في 2024. دعا معالي الخريف قادة الصناعة للمشاركة في هذه الفعاليات التي تعد فرصة لتطوير حلول وسياسات صناعية مبتكرة تدعم التنمية الصناعية على المستويين الإقليمي والعالمي.

زيارة لجامعة كولومبيا وبورصة نيويورك

شملت الزيارة جولة في بورصة نيويورك، حيث اطلع الوزير على أحدث الأنظمة الإلكترونية المستخدمة في تقييم الشركات والقطاعات، واستمع إلى عرض عن تاريخ البورصة وآليات التداول. كما زار معاليه جامعة كولومبيا، حيث التقى بأعضاء هيئة التدريس والطلبة السعوديين والدوليين، مستعرضًا رحلة التحوّل في قطاعي الصناعة والتعدين في المملكة ضمن رؤية 2030.

معرض MINExpo في لاس فيغاس

زار معاليه مدينة لاس فيغاس، حيث حضر معرض 'MINExpo INTERNATIONAL 2024'، وهو أكبر معرض للخدمات التعدينية في العالم. تجول معاليه في جناح 'استثمر في السعودية'، الذي ضم عددًا من الشركات السعودية البارزة في مجال التعدين. وناقش الفرص الواعدة في القطاع التعديني السعودي مع شركات التعدين العالمية المشاركة في المعرض.

فعاليات "الليلة السعودية" في لاس فيغاس

أقامت وزارة الصناعة والثروة المعدنية فعالية 'الليلة السعودية' في لاس فيغاس لتعريف المستثمرين الأمريكيين والعالميين بتراث المملكة وتاريخها، إضافةً إلى الترويج للفرص الاستثمارية في القطاع التعديني السعودي.

اجتماعات في لوس أنجلوس مع كبرى الشركات الأمريكية

في لوس أنجلوس، شارك الخريف في اجتماع طاولة مستديرة ضم كبرى الشركات الأمريكية مثل 'كوالكوم'، 'جوبي للطيران'، و'نيكولا كوربوريشن'. تم التركيز على القطاعات الصناعية الواعدة التي تسعى المملكة لتطويرها، وأبرز الفرص والممكنات التي تقدمها الحكومة السعودية للمستثمرين الأجانب. كما اجتمع معاليه مع عدد من قادة شركات القطاع الخاص المتخصصة في الطاقة الشمسية، الذكاء الاصطناعي، والمركبات الكهربائية.

زيارة شركات الطيران والفضاء في كاليفورنيا

ضمن جولته في كاليفورنيا، زار الخريف شركة 'JetZero' المتخصصة في صناعة الطيران وشركة 'SpaceX'، حيث ناقش فرص التعاون في مجال صناعة الطيران والفضاء، ودعم تطوير سلاسل التوريد المحلية لمكونات الطيران.

الوفد المرافق وأهداف الزيارة

رافق معالي وزير الصناعة في هذه الزيارة عدد من قادة منظومة الصناعة والتعدين في المملكة، وعلى رأسهم معالي نائب وزير الصناعة لشؤون التعدين المهندس خالد بن صالح المديفر. هدفت الزيارة إلى تعزيز التعاون الصناعي والتعديني بين البلدين، واستكشاف الفرص الاستثمارية المشتركة في القطاعات الصناعية الواعدة التي تركز عليها المملكة ضمن استراتيجيتها الوطنية للصناعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا