عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

شركة طبية سعودية تطلب أول دفعة من نظام "أوزيليا" لعلاج الصداع النصفي

تم النشر في: 

30 سبتمبر 2024, 1:16 مساءً

أعلنت شركة "كورديت ميديكال" السويدية عن تلقيها أول طلب من موزعها في لشراء نظام "أوزيليا" المستخدم في علاج الصداع النصفي، وذلك في خطوة تعكس تزايد الاهتمام بالتقنيات الطبية الجديدة في المنطقة. وأوضحت الشركة في بيان لها أن الطلب يشمل وحدتين من النظام، الذي يمكن استخدامه سريريًا بمجرد الحصول على الموافقة التسويقية لعلاج الصداع النصفي في المملكة.

وقال أندرس ويلاندت، الرئيس التنفيذي لشركة "كورديت ميديكال": "إن نجاح نظام أوزيليا في علاج التهاب الأنف المزمن داخل السعودية يعد دافعًا قويًا لتوسيع نطاق استخدامه في علاج الصداع النصفي". وأضاف أن هذا الطلب جاء بعد جهود مشتركة مع الموزع المحلي للشركة، لتسريع عملية تسجيل العلاج بشكل رسمي في السوق السعودية.

وأشار التقرير إلى أن السعودية ودول الخليج تمثل أسواقًا رئيسية لشركة "كورديت ميديكال"، حيث شهدت المنطقة استخدام نظام "أوزيليا" بشكل واسع في المستشفيات الخاصة لعلاج التهاب الأنف. ويعتمد نظام "أوزيليا" على تقنية غير دوائية لتحفيز الأعصاب عن طريق إدخال قسطرة في تجويف الأنف يتم نفخ بالون داخلها لتحفيز نقاط معينة باستخدام اهتزازات ميكانيكية، ما يجعله حلاً مبتكرًا للمرضى الذين يعانون من الصداع النصفي المزمن.

وتُعد "كورديت ميديكال" شركة متخصصة في تطوير تقنيات العلاج العصبي، حيث يتميز نظام "أوزيليا" بحصوله على علامة CE الأوروبية منذ مايو 2021 للاستخدام الوقائي ضد الصداع النصفي للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا. وتظهر دراسات سريرية أجرتها الشركة في عام 2022 فعالية هذا العلاج، والذي لا يعتمد على الأدوية، مما يقلل من الآثار الجانبية مقارنة بالخيارات العلاجية الأخرى.

من الجدير بالذكر أن نتائج الدراسة السريرية الخاصة بـ"أوزيليا" قُدمت للنشر في واحدة من المجلات العلمية المتخصصة في أغسطس ، مما يعزز الثقة بقدرة الشركة على توسيع نطاق استخدام تقنيتها في الشرق الأوسط وأوروبا. النظام العلاجي، الذي يستخدم مرتين سنويًا، يوفر خيارًا علاجيًا طويل الأمد لمرضى الصداع النصفي، ما يجعله محل اهتمام متزايد من قبل المؤسسات الطبية في المنطقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا