عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

الصناعة والثروة المعدنية يبحث توطين الحلول الذكية للعمليات التعدينية مع أبرز شركات التعدين العالمية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

الصناعة والثروة المعدنية يعقد اجتماعات استراتيجية في MINExpo 2024 لتعزيز توطين الحلول الذكية في قطاع التعدين

السبت 28 سبتمبر 2024 | 09:28 مساءً

شركات التعدين العالمية

شركات التعدين العالمية

واس

عقد معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية، الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، سلسلة من الاجتماعات الثنائية مع كبار قادة الشركات العالمية في قطاع الخدمات التعدينية، وذلك خلال مشاركته في معرض MINExpo INTERNATIONAL 2024، المقام في مدينة لاس فيغاس الأمريكية

وشهدت الاجتماعات مناقشات حول توطين أحدث الحلول الذكية في قطاع التعدين السعودي والفرص الاستثمارية الواعدة فيه، بمشاركة معالي نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين، المهندس خالد بن صالح المديفر.

لقاء مع الرئيس التنفيذي لشركة Thies: تعزيز استثمار الشركة في

الوزير الخريف مع مايكل رايت، الرئيس التنفيذي لشركة Thies الرائدة في خدمات التعدين، الفرص الاستثمارية المتاحة في المملكة، بما يتماشى مع الإستراتيجية الشاملة لقطاع التعدين، التي تهدف إلى توفير بيئة استثمارية مستقرة. كما دعا الوزير الشركة إلى توسيع نطاق عملياتها في المملكة نظرًا للنمو السريع للقطاع التعديني. وتعتبر Thies رائدة في مجال خدمات التعدين في مناطق عديدة مثل أستراليا وآسيا والأمريكتين، حيث تتعامل مع خامات متنوعة مثل الفحم الحراري، النحاس، الحديد، والذهب.

تعزيز توطين صناعة المضخات والصمامات مع مجموعة Weir

ناقش الخريف مع جون ستانتون، الرئيس التنفيذي لمجموعة Weir، سبل توطين صناعة الصمامات والمضخات في المملكة. وأشار الوزير إلى النمو المتزايد في الطلب على هذه المنتجات، خصوصًا في قطاع النفط والغاز، والذي بلغ حجمه السوقي للصمامات في السعودية 9.8 مليار دولار بنهاية 2022. تم خلال اللقاء استعراض فرص إنشاء مصنع محلي للصمامات والمضخات، مما يعزز من استثمارات Weir في المملكة.

استعراض الفرص مع شركة Sandvik: حلول مبتكرة لآلات التعدين

التقى الوزير مع ريتشارد هاريس وبيتري فيرانكوسكي من شركة Sandvik، الرائدة في تقديم حلول معالجة الصخور والتعدين. استعرض اللقاء الفرص الاستثمارية في آلات التعدين والرافعات، وناقش سبل تحسين عمليات التعدين من خلال الابتكارات الرقمية المتقدمة التي تقدمها الشركة.

توسيع الحلول الرقمية في قطاع التعدين مع Hexagon

اجتمع معاليه مع دايف قودارد، رئيس قسم التعدين في شركة Hexagon، حيث تم مناقشة دور التحول الرقمي في قطاعي الصناعة والتعدين في المملكة. وسلط الوزير الضوء على مبادرات المملكة الرقمية، مثل مبادرة مصانع المستقبل، التي تستهدف أتمتة 4 آلاف مصنع، مما يمثل فرصة لشركة Hexagon لتوسيع نطاق أعمالها في السوق السعودي.

الفرص في المعدات الثقيلة ومولدات الديزل مع Caterpillar

ناقش الخريف مع أوتو برايتشفيردت، كبير مسؤولي التكنولوجيا في شركة Caterpillar، إمكانيات توطين صناعة المعدات الثقيلة ومولدات الديزل في المملكة. وأشار إلى أن السوق السعودي لهذه المنتجات مرشح لنمو كبير حتى عام 2030، ما يمثل فرصة استثمارية واعدة لشركة Caterpillar، التي تمتلك شراكة تاريخية مع شركة زاهد تراكتور في السعودية، والتي قدمت مؤخرًا حلولًا مبتكرة في مشروع البحر الأحمر.

التعاون في تعدين المعادن من البحار مع Impossible Metal

اجتمع معاليه أيضًا مع دان لانكفورد، رئيس مجلس إدارة شركة Impossible Metal، لبحث أحدث الحلول الذكية للتنقيب عن المعادن، خصوصًا في مجال التعدين في البحار والمحيطات. وتعمل الشركة على تطوير روبوتات تحت الماء لجمع المعادن من أعماق البحر.

ختام الاجتماعات: التزام بتطوير قطاع التعدين السعودي

تأتي هذه الاجتماعات كجزء من جهود المملكة لتعزيز توطين الحلول الذكية في قطاع التعدين، والاستفادة من الفرص الاستثمارية الهائلة التي يقدمها القطاع، بهدف تعزيز التنمية المستدامة وتنويع الاقتصاد السعودي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا