عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

نائب الصحة يعقد عددًا من اللقاءات الثنائية في نيويورك أثناء مشاركته في الجمعية العامة للأمم المتحدة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

لقاءات نائب الصحة في الجمعية العامة للأمم المتحدة

الخميس 26 سبتمبر 2024 | 11:00 مساءً

نائب وزير الصحة المهندس عبدالعزيز الرميح

نائب وزير الصحة المهندس عبدالعزيز الرميح

واس

عقد معالي نائب وزير الصحة المهندس عبدالعزيز الرميح، عددًا من اللقاءات الثنائية أثناء مشاركته في اجتماعات الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

حيث التقى معاليه بمعالي وزير الصحة الإندونيسي الدكتور بودي جونادي صادقين، ومعالي وزير الصحة في جمهورية لاتفيا حسام أبو مرعي، ومعالي وزير الصحة النيجيري البروفيسور محمد علي. تناولت هذه اللقاءات تبادل الأحاديث الودية ومناقشة الأمور الصحية ذات الاهتمام المشترك بين الدول.

دعم الجهود الدولية وتبادل الخبرات الصحية

جرى خلال اللقاءات سبل دعم الجهود الدولية وتبادل الخبرات في مجالات الصحة، مما يعكس أهمية التعاون الدولي في مواجهة التحديات الصحية العالمية. وركزت المناقشات على تعزيز الشراكات وتنسيق الجهود بين الدول لمواجهة المخاطر الصحية.

الحدث الجانبي حول مقاومة مضادات الميكروبات

أقيم بحضور معالي نائب وزير الصحة، الحدث الجانبي رفيع المستوى الذي نظمته وزارتا الصحة والبريطانية بعنوان 'الطريق من نيويورك إلى '. تم خلال هذا الحدث مناقشة قضايا مقاومة مضادات الميكروبات، مما يعكس الدور الريادي للمملكة في مجال الصحة على مستوى العالم، ودفع نحو حلول شاملة ومستدامة للتحديات الصحية.

مشاركة فاعلة مع المسؤولين الدوليين

شارك في هذا الحدث عدد من المسؤولين الدوليين، وشهدت المناقشات العديد من المداخلات حول أهمية مقاومة مضادات الميكروبات. كما شارك معاليه في الحدث الجانبي المصاحب الذي أقامه المنتدى الاقتصادي العالمي، والذي ناقش عددًا من الموضوعات الصحية.

تعزيز التعاون الدولي في مجال الصحة

أكدت مشاركة سعيها لمواجهة التحديات والمخاطر الصحية العالمية، بما يحقق مستهدفات التحول الصحي تحت إطار رؤية المملكة 2030. يتم ذلك من خلال تعزيز التعاون الدولي ودعم الشراكات مع الدول في المجالات الصحية، وضمان أمن الصحة العامة، وتحقيق استدامة النظم الصحية. تسعى الوزارة لتطوير سياسات مبتكرة وشاملة وبناء شراكات إستراتيجية مع الدول والمنظمات الدولية لتعزيز التعاون المشترك في المجال الصحي، مما يعزز الأمن الصحي المحلي والإقليمي والعالمي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا