عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

"الذوق العام".. 3 مسارات لتعزيز تجربة الزائر بمتنزهات الشرقية

  • 1/2
  • 2/2

كشف مدير عام الجمعية للذوق العام، عبد العزيز المحبوب، عن مبادرة طموحة لتعزيز ثقافة الذوق العام في متنزهات المنطقة الشرقية، ترتكز على ثلاثة مسارات رئيسية لضمان تجربة فريدة للزوار.
وأوضح المحبوب أن المسارات الثلاثة تشمل: سلوك الفرد الإيجابي، والتفاعل البناء بين رواد الحدائق والمتنزهات، والمحافظة على مرافق الحدائق العامة.

دعم السلوكيات الإيجابية بالحدائق

وأكد حرص الجمعية على تحسين تجربة الزائر الشاملة، بدءًا من وصوله إلى الحديقة وحتى مغادرته، مع التركيز على السلوكيات الإيجابية مثل الالتزام بمواقف السيارات المخصصة وعدم إعاقة ذوي الاحتياجات الخاصة.
وأضاف أن أساليب الذوق العام تشمل ممارسة الرياضة والشواء في الأماكن المخصصة، والامتناع عن العبث بالأشجار أو المساحات الخضراء.

وفي إطار هذه المبادرة، قامت الجمعية بالتعاون مع أمانة المنطقة الشرقية بتركيب عدد من اللوحات الإرشادية في كل من كورنيش الدمام والخبر، ضمن برنامج ”المشهد الحضري والحدائق“.
وتتضمن هذه اللوحات عبارات وصور إرشادية حول الذوقيات الواجب التحلي بها داخل هذه المرافق، لضمان المحافظة على المسطحات الخضراء واستدامة الممتلكات والمرافق العامة، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 في تعزيز جودة الحياة.
وأشار المحبوب إلى أن محتوى اللوحات الإرشادية تم تقديمه بعدة لغات مختلفة لضمان وصول رسالة البرنامج إلى أوسع شريحة ممكنة من مرتادي هذه المرافق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا