عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

”إرادة“ تحقق اعتماد QABA الدولي في مجال تحليل السلوك التطبيقي

حققت الجمعية الخيرية لذوي الاحتياجات الخاصة بالجبيل الصناعية ”إرادة“ إنجازًا نوعيًا بحصولها على اعتماد بورد QABA «Qualified Applied Behavior Analysis Credentialing Board» الدولي.
ويُعد هذا الاعتماد، الصادر من جهة معترف بها دوليًا مقرها في الولايات المتحدة الأمريكية، شهادة على جودة الخدمات التي تقدمها ”إرادة“ في مجال تحليل السلوك التطبيقي، ويعزز من قدرات المهنيين العاملين لديها.

تحليل السلوك التطبيقي


أكد عبد اللطيف الحربي، المدير العام لجمعية إرادة، على أهمية هذا الإنجاز، مشيرًا إلى أنه يضمن للموظفين والممارسين المعتمدين امتلاك المهارات والمعرفة المتميزة لتقديم خدمات تحليل السلوك التطبيقي بشكل فعَّال.
وأضاف أن الاعتماد يتيح للجمعية توفير فرص التدريب والتعليم المستمر وفقًا لأحدث الأبحاث والممارسات، وهو ما تسعى إليه ”إرادة“ لضمان أفضل الأساليب العلمية والعملية لدعم الأفراد ذوي الإعاقة.
وأوضح الحربي أن حصول الجمعية على هذا الاعتماد يجعلها جهة مخولة لتقديم وتنفيذ تدريبية متخصصة للفنيين والمختصين وكذلك للمؤسسات الأخرى، وهو ما سيسهم في رفع مستوى الخدمات المقدمة للأفراد ذوي الإعاقة في المملكة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا