عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"المنظمة العالمية للأرصاد الجوية" تشيد بجهود المملكة المستمرة لتحسين أنظمة التنبؤ الجوي والإنذار المبكر

تم النشر في: 

23 سبتمبر 2024, 6:04 مساءً

أشادت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية "OMM" بجهود المملكة المستمرة لتحسين أنظمة التنبؤ الجوي والإنذار المبكر بشكل خاص والأرصاد بشكل عام،؛ منوهة بما شهدته من تطور كبير في مجال الأرصاد الجوية، مما أسهم في تعزيز السلامة العامة وحماية الأرواح والممتلكات.

وبيّنت المنظمة أن هذا الاهتمام يعكس تطوير محطات الرصد الجوي في مختلف أنحاء المملكة، والتعاون الدولي المثمر، والالتزام بتحقيق المرونة الأكبر في مواجهة التغير المناخي.

وأشارت إلى أن مبادرة " الخضراء" في مقدمة جهود المملكة في حماية والمناخ؛ مبيّنة أن البيانات المناخية مهمة لمكافحة التصحر وتعزيز إدارة الموارد المائية، التي تتماشى مع أهداف المنظمة العالمية للأرصاد الجوية وتؤكد التزام المملكة بالتعاون الدولي لمواجهة تحديات تغير المناخ.

ونوهت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية في هذا الصدد بتقديرها الكبير لدور المملكة في دعم المنظمة؛ متطلعة إلى استمرار التعاون المثمر في المستقبل؛ متمنية للمملكة دوام التطور والرقي المستمر في مختلف المجالات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا