عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

بمبيعات تجاوزت 30 مليون ريال.. مهرجان «جادة الإبل» بالطائف يواصل نشاطه الاقتصادي والترفيهي

تم النشر في: 

22 سبتمبر 2024, 6:31 مساءً

تواصل النسخة الثالثة من مهرجان "جادة الإبل" في الطائف، فعالياتها لليوم الثالث على التوالي، وسط إقبال جماهيري كبير ومشاركة واسعة من المستثمرين، وملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة، ودول الخليج.

ويشهد المهرجان تنوعًا في الفعاليات الترفيهية والتراثية، بالإضافة إلى نشاط اقتصادي كبير مع تحقيق مبيعات تجاوزت 30 مليون ريال سعودي خلال الأيام الأولى من المهرجان.

ويقدم المهرجان عددًا من الفعاليات الترفيهية التي تستهدف مختلف فئات المجتمع، بما في ذلك تراثية تحاكي حياة البدو والاهتمام بالإبل، ومنافسات "مزايين الإبل" التي تستقطب اهتمامًا واسعًا من ملاك الإبل والمستثمرين، بالإضافة للأنشطة الترفيهية المخصصة للأطفال والعائلات تعكس تراث المملكة، والفعاليات الرياضية والثقافية المتنوعة التي تسهم في إحياء الموروث .

ووفقًا للتقارير الصادرة عن اللجنة المنظمة، شهد سوق الإبل في المهرجان نشاطًا اقتصاديًا ملحوظًا، حيث يتم إبرام أكثر من 250 صفقة يوميًا، حيث أفاد المستثمر في سوق الإبل مرزوق بن فواز الذيابي أن قيمة المبيعات داخل الحراجات تجاوزت 6 ملايين ريال سعودي، بينما سجلت الصفقات التي تمت بين ملاك الإبل أكثر من 30 مليون ريال سعودي خلال الأيام الماضية.

ويُعد مهرجان "جادة الإبل" جزءًا من جهود المملكة لتحقيق رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى تنويع مصادر الدخل، وتعزيز الاستثمارات في قطاع الإبل الذي يمثل جزءًا من الهوية الثقافية والاقتصادية للمملكة.

ويجمع المهرجان بين الترفيه والاستثمار، حيث يقدم فرصة فريدة للمشاركين والزوار للتعرف على التراث السعودي العريق والإسهام في تطوير قطاع الإبل.

ويستمر المهرجان حتى الأول من أكتوبر المقبل، مع توقعات بزيادة الإقبال خلال الأيام القادمة، واستمرار النشاط الاقتصادي القوي في سوق الإبل، بالإضافة إلى تقديم المزيد من الفعاليات الترفيهية التي تستقطب الزوار من مختلف الفئات العمرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا