عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

الدرعية تحتفل باليوم الوطني الـ94 بفعاليات تاريخية وثقافية متنوعة

تم النشر في: 

21 سبتمبر 2024, 7:57 مساءً

نظَّمت هيئة تطوير بوابة الدرعية سلسلة من الفعاليات المتنوعة احتفالاً باليوم الوطني الرابع والتسعين، وذلك تحت شعار "معزي: عز وعزوة"؛ بهدف تعزيز الوحدة الوطنية، والاعتزاز بالإرث الوطني الغني، وتخليد ذكرى الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله - الذي وحّد ، وأصبحت اليوم رمزًا حضاريًّا وتاريخيًّا عالميًّا.

واستضاف حي الطريف التاريخي مجموعة من العروض التفاعلية، مثل السامري، وإلقاء القصائد الحية، إضافة إلى الجلسات التاريخية الثقافية بالتعاون مع دارة الملك عبدالعزيز، التي استعرضت قصصًا من رحلة توحيد السعودية وشخصية الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه-. كما شهد حي الطريف العرضة السعودية الشهيرة، التي تم تفعيلها احتفاء باليوم الوطني.

وعلى الجانب الآخر، أقيمت فعاليات أخرى في مطل البجيري، مثل معرض "معزي"، الذي قدم تجربة فريدة من نوعها؛ إذ رويت من خلاله القصص الوطنية التي توثق تاريخ السعودية منذ تأسيسها. كما شهد المطل فعالية "النخلة التفاعلية"، التي تنمو فيها النخلة مع كل منشور يتم مشاركته عبر وسم #عز_وعزوة على منصة إكس، مع تقديم جوائز قيمة لأكثر 10 منشورات تفاعلاً.

وامتدت الفعاليات أيضًا إلى حدائق الفيصلية والخالدية؛ إذ نُظمت مجموعة من الأنشطة التعليمية والترفيهية التي استهدفت جميع شرائح المجتمع من الزوار والسكان المحليين. كما تضمنت الاحتفالات عروضًا متنوعة، مثل مسيرة الهجن والخيل، والمسيرة العسكرية، بمشاركة أكثر من 1000 فرد من القطاعات العسكرية المختلفة، إضافة إلى مسيرة اليوم الوطني التي ضمت فِرقة العرضة السعودية التي جابت شوارع وأحياء الدرعية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا