عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

الرئيس الكوبي يستقبل الصحة لتعزيز التعاون الصحي المشترك

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

رئيس جمهورية كوبا يستقبل الصحة

الجمعة 20 سبتمبر 2024 | 10:50 مساءً

رئيس جمهورية كوبا يستقبل وزير الصحة

رئيس جمهورية كوبا يستقبل وزير الصحة

واس

استقبل فخامة الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل بيرموديز، معالي وزير الصحة السعودي الأستاذ فهد بن عبد الرحمن الجلاجل والوفد المرافق له في العاصمة الكوبية هافانا، وذلك في إطار زيارة رسمية تهدف إلى تعزيز التعاون الصحي بين البلدين.

استعراض علاقات الصداقة والتعاون الصحي

خلال اللقاء، تم استعراض علاقات الصداقة والتعاون التي تربط المملكة العربية وجمهورية كوبا، مع التركيز على سبل تعزيز التعاون الصحي المشترك. تم مناقشة تكثيف الصحي الثنائي، بهدف تحسين الخدمات الصحية وتبادل الخبرات بين البلدين، بما يحقق مصالح الشعبين الصديقين.

تطوير التنسيق الصحي الثنائي والمتعدد الأطراف

أكد الجانبان أهمية تعزيز التنسيق الصحي المتعدد الأطراف، سواء على المستوى الثنائي أو ضمن التعاون الدولي الأوسع، لتحقيق الفائدة القصوى من تبادل الخبرات والموارد الصحية بين البلدين. كما تم آفاق تطوير القطاع الصحي في كوبا ودور التعاون بين البلدين في دعم التنمية المستدامة.

اهتمام مشترك بتنمية القطاع الصحي

أعرب وزير الصحة السعودي عن سعادته بما شاهده من اهتمام وتقدم في القطاع الصحي الكوبي، مشددًا على أهمية التعاون في هذا المجال لدعم المصالح المشتركة. وأكد أن هذا التعاون سيسهم في تحقيق الازدهار والرفاه للشعبين الصديقين.

حضور رسمي من الجانبين

حضر الاستقبال معالي وزير الصحة العامة الكوبي الدكتور خوسيه أنخيل بورتال ميراندا، ووكيل المساعد للتعاون الدولي راكان بن خالد بن دهيش، بالإضافة إلى القائم بالأعمال في سفارة خادم الحرمين الشريفين في جمهورية كوبا محمد بن مسفر النفيعي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا