عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

أمانة محافظة تحتفل بـ اليوم الوطني 94 بتنظيم فعاليات متنوعة في 15 بلدية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أمانة محافظة تنهي استعداداتها لليوم الوطني الـ 94

الجمعة 20 سبتمبر 2024 | 05:41 مساءً

أمانة محافظة جدة

أمانة محافظة جدة

واس

استعدت أمانة محافظة جدة، من خلال 15 بلدية تابعة لها، لإطلاق مجموعة واسعة من الفعاليات والأنشطة احتفالًا باليوم الوطني الـ94، والذي تستمر فعالياته من اليوم وحتى يوم الاثنين المقبل. تهدف هذه الأنشطة إلى تعزيز روح الوطنية والمشاركة المجتمعية في مختلف المحافظات التابعة.

فعاليات محافظة رابغ والمراكز المجاورة

في محافظة رابغ، قامت الأمانة بتركيب 640 علماً لتزيين الشوارع وتنظيم بطولة على كأس المحافظة، إلى جانب مسيرة وطنية بمشاركة الجهات الأمنية والحكومية. كما ستشهد مراكز مستورة والأبواء حفلات وطنية، وأحداث ثقافية، وأنشطة مسرحية مفتوحة.

تزيين شوارع محافظة القنفذة والمشاركة المجتمعية

في محافظة القنفذة، تم تركيب 600 علم و115 لوحة دعائية، بالإضافة إلى تزيين الشوارع بـ500 كشاف ضوئي على مساحة 2000 متر. كما ستشمل الفعاليات توزيع الهدايا والمشاركة في احتفالات متنوعة تعزز من المشاركة المجتمعية مع أهالي المحافظة.

الأنشطة الترفيهية في محافظتي الليث وخليص

قامت بلدية الليث وخليص بتزيين الشوارع بـ400 علم ولوحات مضيئة، إضافة إلى إطلاق مبادرات مجتمعية بالتعاون مع الأهالي. في خليص، زُينت الشوارع بـ3000 علم، وتم تنظيم برنامج ترفيهي للأطفال والأسر المنتجة، مع شعبية وألعاب نارية لإضفاء أجواء احتفالية مميزة.

احتفالات محافظتي الكامل والقوز

في محافظة الكامل، تم تنظيم أوبريت واحتفالات مجتمعية ومسيرة وطنية، بالإضافة إلى فعاليات للأطفال وألعاب نارية، مع تركيب 600 علم وتزيين الشوارع بـ1500 متر من الزينة. أما في بلدية القوز، فشملت الفعاليات تكريم عمال البلدية، ومعارض فنية، ومسيرة خيول، وتزيين الشوارع والميادين بـ1500 علم.

فعاليات ثقافية وترفيهية في أضم وحجر وغميقة

في محافظات أضم وحجر وغميقة، نُظمت فعاليات ثقافية وبرامج ترفيهية تتضمن مسرح الطفل وأوبريت شعبي، مع تركيب 200 علم وزينة بمساحة 5000 متر. تضمنت الاحتفالات مسيرات وطنية ومعارض مشتركة تعزز من الهوية الوطنية.

احتفالات الشواق والمظيلف وسبت الجارة

شهدت بلدية سبت الجارة تزيين الشوارع بـ280 علماً، بينما شملت فعاليات المحافظات المجاورة مثل الشواق والمظيلف تزيين الميادين، توزيع الأعلام والهدايا، إلى جانب عروض فنية وترفيهية وأوبريت وطني وألعاب للأطفال.

دعم الأسر المنتجة في حلي والعرضيتين

في بلدية حلي، تم تنظيم فعاليات لدعم الأسر المنتجة، وتركيب 500 علم و30 لوحة. أما في العرضية الشمالية والجنوبية، تم تنظيم معارض ثقافية وصناعية مع فعاليات وطنية تتضمن تزيين الشوارع والمرافق العامة بالأعلام والمجسمات المضيئة.

تعزيز روح الوطنية والعمل التطوعي

تؤكد أمانة محافظة جدة التزامها بتزيين جميع المحافظات التابعة وتنظيم فعاليات متنوعة لتعزيز روح الوطنية، إضافة إلى إتاحة فرص تطوعية للمشاركة في هذا الحدث الوطني المميز، الذي يأتي ضمن إطار الاحتفاء باليوم الوطني السعودي الـ94.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا