عرب وعالم / السعودية / عكاظ

بعد تأهيله بدعم سعودي.. مطار عدن يستقبل أول رحلة لطيران أفريقي

بعد تأهيل البرنامج لتنمية وإعمار اليمن له ولعدد من المطارات اليمنية، استقبل مطار عدن الدولي اليوم (الخميس) أولى الرحلات للطيران الدولي القادمة من أفريقيا في إطار المساعي الحثيثة لعودة عمل المطارات اليمنية في المناطق المحررة كما كانت قبل الانقلاب.

ووصلت أول رحلة لشركة أفريقية على خط (عدن - مقديشو - نيروبي). وبحسب وكيل الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد المهندس محمد ناشر فإن استئناف العمل بخط عدن - مقديشو - نيروبي تكمن أهميته في تسهيل حركة اليمنيين وتنشيط الحركة التجارية بين اليمن ودول القرن الأفريقي بعد توقف دام لسنوات، موضحاً أن الرحلات ستكون بواقع رحلتين في الأسبوع.

من جهته، أوضح مدير عام مطار عدن الدولي عبدالرقيب العمري جاهزية المطار واستعداده لاستقبال كافة الرحلات والخطوط لشركات الطيران المختلفة، مرحباً بعودة استئناف الرحلات إلى أفريقيا.

من جهته، اعتبر السفير الصومالي لدى اليمن عبدالله حاشي إعادة خط الرحلات بين مطار عدن ومقديشو سيساهم في تسهيل عملية الانتقال للمسافرين بين البلدين.

وكان لمطار عدن نصيب الأسد من المشاريع التنموية المقدمة لوزارة النقل اليمني، حيث نفذ البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن مشروع إعادة تأهيل المطار، ما أسهم في رفع مستواه وجودة الخدمات المقدمة للمسافرين وشركات الطيران العاملة وربط مطار العاصمة المؤقتة عدن بمطارات دولية كبرى.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا