عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

الأرصاد لـ"اليوم": أمطار رعدية على المرتفعات واستقرار على الشرقية وباقي المناطق/

  • 1/2
  • 2/2

مع اقتراب إجازة اليوم الوطني وإجازة نهاية الأسبوع، أعلن المركز الوطني للأرصاد عن توقعاته للأحوال الجوية خلال الفترة من الخميس حتى الاثنين.
وأوضح عقيل العقيل، محلل الطقس بالمركز، أن مرتفعات مناطق مكة المكرمة والباحة وعسير وجازان ستشهد هطول أمطار رعدية خلال ساعات ما بعد الظهيرة، قد تمتد لتؤثر على الأجزاء التهامية من هذه المناطق، مما قد يسبب تدنيًا في مدى الرؤية الأفقية وتجمعًا للمياه في بعض المناطق المنخفضة.

أجواء غائمة ورياح نشطة

وأشار العقيل في حديثه لـ "اليوم" إلى أن الأجواء ستكون غائمة جزئيًا إلى غائمة في الأجزاء الغربية من منطقة خلال يوم الخميس، مع نشاط للرياح السطحية التي ستزيد من احتمالية تدني مدى الرؤية الأفقية، خاصة في المناطق المفتوحة. أما بالنسبة لبقية مناطق المملكة خلال إجازة اليوم الوطني، فإن الطقس سيكون مستقرًا في مناطق الشرق والشمال، مع توقعات بارتفاع نسب الرطوبة الجوية خلال ساعات الليل والصباح الباكر على السواحل الشرقية والغربية.

عقيل العقيل

الرطوبة وارتفاع الحرارة

وأوضح العقيل أن ارتفاع نسب الرطوبة سيؤدي إلى زيادة الإحساس بارتفاع ، خاصة في ساعات المساء، مما قد يشعر السكان بزيادة في الحرارة عن المعدلات المعتادة، على الرغم من الاعتدال النسبي في درجات الحرارة الفعلية. هذا التأثير سيكون ملحوظًا بشكل أكبر على السواحل الشرقية والغربية، مما يتطلب أخذ الاحتياطات اللازمة لتجنب التعرض المفرط للحرارة .
ودعا العقيل المواطنين والمقيمين إلى توخي الحذر أثناء التنقل في المناطق التي تشهد هطول أمطار رعدية أو نشاطًا في الرياح السطحية، وضرورة متابعة تحديثات الحالة الجوية من الجهات المختصة، واتباع التعليمات والإرشادات الصادرة لضمان السلامة العامة خلال هذه الإجازة الوطنية التي تتزامن مع نهاية الأسبوع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا