عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"" تطلق أدوات جديدة مخصصة لصناع المحتوى... هذه تفاصيلها

تم النشر في: 

19 سبتمبر 2024, 11:29 صباحاً

أطلقت منصة "" لتصفح مقاطع الفيديو أدوات جديدة مخصصة لصناع المحتوى، بخدمة "يوتيوب تي في" الشهيرة.

وأوضح موقع "تيك إكسبلور" التقني المتخصص، أن الأدوات الجديدة تسمح لصناع المحتوى بلتبية احتياجات المشاهدين، تجعلها منافسًا واضحًا لمنصات البث الأخرى مثل "نتفلكس".

وتعمل خدمة "يوتيوب تي في" في الحسابات المدفوعة الأجر، والتي للمستخدم بالشراكة مع أكثر من 100 قناة يمكنهم الشراكة مع بعضهم البعض.

وقال نيل موهان، رئيس يوتيوب، عن أجهزة التلفزيون في عرض تقديمي لصناع المحتوى في نيويورك: "إنها أسرع شاشة نموًا. لذا، فهي سطح كبير جدًا لجميع صناع المحتوى لدينا".

وتشمل الأدوات الجديدة طرقًا لتحسين المحتوى للعرض على الشاشات الكبيرة وتقديم المحتوى بتنسيقات أقرب إلى معيار التلفزيون للحلقات والمواسم.

وأضاف موهان أن الناس في جميع أنحاء العالم يشاهدون أكثر من مليار ساعة من مقاطع يوتيوب يوميًا على أجهزة التلفزيون المنزلية.

وفقًا ليوتيوب، ارتفع عدد المبدعين الذين يكسبون رزقهم من يوتيوب بنحو 30 في المائة خلال العام الماضي.

وحقق البث المباشر "تاريخًا تلفزيونيًا" في يوليو، حيث شكل 41.4 في المائة من إجمالي وقت مشاهدة التلفزيون في الولايات المتحدة، وفقًا لنيلسن.

وللبناء على زخمها، ستبدأ يوتيوب في تقديم نسخة "سينمائية" من مقاطع فيديو المبدعين، والتي سيتم تحسينها للعرض على أجهزة التلفزيون.

كما أعلن يوتيوب أنه سيمكن المبدعين من تنظيم المحتوى في حلقات أو مواسم، وهي خطوة مصممة لتكون أكثر دراية بجمهور التلفزيون.

وقال مدير إدارة منتجات يوتيوب توماس كيم في مناقشة مائدة مستديرة مع الصحفيين: "من الواضح أن حضورنا في غرفة معيشتنا ينمو عبر فئات سكانية وأعمار متعددة".

وأشار كيم إلى أنه سمع من المبدعين الحريصين على تقديم المزيد من العروض التلفزيونية لجمهورهم.

وتابع بقوله: "لقد رأينا بعض الأمثلة الرائعة حقًا للمبدعين الذين قدموا محتوى متقطعًا وحققوا نجاحًا كبيرًا".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا