عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

الأقرب لقلوب المصريين.. "مدبولي": نعتذر إذا كنا نقلنا "البيروقراطية" للمملكة في وقت من الأوقات

تم النشر في: 

16 سبتمبر 2024, 3:35 مساءً

في اجتماع باتحاد الغرف التجارية مع عدد من المستثمرين السعوديين، قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري: نعتذر إذا كنا نقلنا البيروقراطية لكم في وقت من الأوقات.

السعودية الأقرب لقلوب المصريين

وحسب موقع صحيفة ""، قال رئيس الوزراء: "لو سألتم أي واحد في الشعب المصري إيه أقرب بلد تحب تزوره؟ هيقولك: السعودية، فالعلاقة بين البلدين إلى أن تقوم الساعة علاقة أخوّة وشراكة ووحدة مصير".

اتفاقية حماية الاستثمارات بين البلدين

وقال رئيس الوزراء: "نعمل حاليًا على الانتهاء من اتفاقية حماية الاستثمارات مع السعودية، وستكون مفعلة بين شهرين إلى 3 على الأكثر".

نعتذر عن البيروقراطية

وقال رئيس الوزراء: إن ماجد القصبي التجارة ، كان يقول إن نقلت البيروقراطية إلى السعودية.

وأضاف "مدبولي" أن البيروقراطية كانت دخيلة على مصر بسبب الاستعمار البريطاني، وانتقلت من مصر إلى المملكة بهذه الطريقة، متابعًا: نعتذر إذا كنا نقلنا البيروقراطية إليكم في وقت من الأوقات".

وتعني البيروقراطية التنظيم الهرمي في هياكل الإدارة الرسمية التابعة للحكومة في بلد ما وقوانينها ونظمها وموظفيها، ومن عيوبها الاعتماد التام على المستندات والكتابات في كل شيء، والالتزام التام بالأنظمة والقواعد والتعليمات المؤسسية، مما يجعل الموظف يهتم بهذه الأنظمة أكثر من اهتمامه بتحقيق أهداف المؤسسة في خدمة المراجعين، وهو ما يتسبب بتعطيل مصالح المواطنين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا