عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

نائب أمير جازان يرأس الاجتماع التنسيقي لمواجهة الحالات المطرية بالمنطقة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

اجتماع تنسيقي لمواجهة التغيرات المناخية برئاسة نائب أمير منطقة جازان

الاحد 15 سبتمبر 2024 | 04:05 مساءً

نائب أمير جازان

نائب أمير جازان

واس

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة جازان، اجتماعاً تنسيقياً للجهات المعنية بمواجهة الحالات المطرية، وذلك في ظل التغيرات المناخية التي تشهدها المنطقة حالياً.

دعم القيادة الرشيدة لجهود مواجهة التحديات المناخية

أشاد سمو الأمير بالدعم الكبير الذي تقدمه القيادة الرشيدة، والتي تهدف إلى الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين. كما نوّه بالدور البارز الذي قامت به الجهات المعنية لمواجهة الحالات المطرية التي شهدتها منطقة جازان مؤخراً، مشيراً إلى أهمية العمل على تحقيق التكامل بين مختلف الجهات لضمان سلامة الأرواح وحفظ الممتلكات.

مناقشة خطط السلامة والحلول العاجلة

خلال الاجتماع، تم استعراض خطط السلامة المقدمة من اللجان الأمنية والخدمية، وبحث الحلول الاستراتيجية العاجلة للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار، خاصة في المناطق التي تفتقر إلى شبكات تصريف متكاملة. كما تم مناقشة مراحل إنجاز مشاريع التصريف، مثل محطات التصريف وعبارات الأودية، بالإضافة إلى استعراض المخطط الاستراتيجي المعتمد لشبكات تصريف مياه الأمطار.

التعاون مع الجهات الحكومية

أكد الاجتماع على أهمية مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، بما في ذلك وزارة الشؤون البلدية والإسكان، ووزارة المالية، وهيئة كفاءة الإنفاق، لضمان تنفيذ مشاريع درء أخطار السيول وحل المشكلات الناجمة عن التغيرات المناخية بأسرع وقت ممكن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا