عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

وزارة الداخلية تسقط 19 مخالفًا لنظام في حملة موسعة: تفاصيل الضبط والتهم ()

  • 1/2
  • 2/2


الاحد 15 سبتمبر 2024 | 02:49 مساءً

القوات الخاصة للأمن البيئي

 أعلنت وزارة الداخلية عن ضبط 19 مخالفًا لنظام في عدد من مناطق المملكة خلال الأسبوع الماضي، وذلك فى  إطار جهودها المتواصلة لحماية البيئة وضمان الامتثال للتشريعات البيئية.

وأشارت الوزارة، عبر حسابها الرسمى على منصة أكس، إلى أن القوات الأمنية تمكنت من القبض على ثلاثة مواطنين، هم مسير فراج المطيري، وياسر فراج المطيري، ومحمد سيف المطيري، لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص داخل محمية الملك عبد العزيز الملكية.

مخالفة نظام البيئة 

كما تم القبض على مواطنين ومقيمين من جنسيات مختلفة. حيث تم ضبط مواطن ومقيمين من الهند ومصر لتورطهم في اقتناء وعرض كائنات فطرية مهددة بالانقراض. إضافةً إلى ذلك، تم اعتقال مقيم نيبالي بسبب تفريغه مواد خرسانية في المنطقة الشرقية.

وفي سياق آخر، تم ضبط مقيم من الجنسية الباكستانية بتهمة مخالفة التخييم في متنزه وطني دون ترخيص في محمية الملك عبد العزيز الملكية. كما تم القبض على مقيم باكستاني آخر لاستغلاله الرواسب في منطقة المدينة المنورة.

إشعال النار في الأراضي 

في منطقة عسير، تم ضبط مواطن لإشعاله النار في أراضٍ ذات غطاء نباتي. وفي ، تم القبض على مقيم سوداني بتهمة إشعال النار في أراضٍ مشابهة. كما تم اعتقال مقيم سوداني آخر لارتكابه مخالفة رعي داخل محمية الملك سلمان الملكية.

في عملية موازية، ضبطت القوات الخاصة للأمن والحماية 7 مقيمين من الجنسية اليمنية بتهمة استغلال الرواسب في منطقة تبوك.

الإجراءات النظامية

تم اتخاذ الإجراءات النظامية بحق جميع المخالفين من قبل الجهات المختصة، ويأتي ذلك ضمن إطار الجهود المبذولة للحفاظ على البيئة وضمان تنفيذ القوانين البيئية بشكل فعال. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا