عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

الثقافة ينعى الفنانة التشكيلية صفية بن زقر

  • 1/2
  • 2/2

رحيل الفنانة التشكيلية صفية بن زقر

الخميس 12 سبتمبر 2024 | 07:26 مساءً

الفنانة التشكيلية صفية بن زقر

توفيت الفنانة التشكيلية صفية بن زقر، التي تركت بصمة واضحة على خارطة الفن التشكيلي ، وقد نعَت وزارة الثقافة الفنانة الراحلة، معتبرة إياها واحدة من أعمدة الفن التشكيلي في المملكة.

إسهامات بارزة في الفن التشكيلي

عرفت صفية بن زقر بإنجازاتها وإسهاماتها العديدة في مجال الفن التشكيلي، حيث قدمت أعمالاً متميزة أثرت المشهد الفني المحلي. وكانت أعمالها تعكس رؤية فنية فريدة وجمالية عميقة، جعلت منها رائدة في مجالها.

تعازي الثقافة

قدم وزير الثقافة،، تعازيه الحارة لأسرة الفنانة الراحلة ولعالم الفن التشكيلي، مثمناً مساهماتها الكبيرة في إثراء الثقافة والفن في المملكة. وأشار إلى أن رحيلها يمثل خسارة كبيرة للفن التشكيلي السعودي، معتبراً إياها واحدة من أبرز الفنانين الذين أسهموا في تطوير المشهد الثقافي والفني في البلاد.

ذكرى مستمرة وأثر طويل

تركَت صفية بن زقر خلفها إرثاً فنياً غنياً، سيتذكره الجميع باعتزاز، حيث ستظل أعمالها تواصل الإلهام والتأثير في الأجيال القادمة. ستكون ذكراها حاضرة في قلوب محبي الفن والجماهير، وستبقى أعمالها شاهدة على إبداعها وتفانيها في مجال الفن التشكيلي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا