عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"الصحة العالمية": آلاف المصابين في غزة يحتاجون إلى إعادة تأهيل

تم النشر في: 

12 سبتمبر 2024, 1:53 مساءً

أكّد ممثل منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة "ريتشارد بيبركورن"، أنه مع الارتفاع الهائل في عدد الإصابات الخطيرة والتدمير المستمرّ للنظام الصحي في غزة، يحتاج الآلاف من المصابين إلى إعادة التأهيل ولا يستطيعون الحصول على الرعاية التي يحتاجون إليها.

جاء ذلك بعد تقريرٍ لمنظّمة الصحة العالمية كشف أن ما بين 13 ألفًا إلى 17 ألف إصابة شديدة في الأطراف في قطاع غزة تحتاج إلى إعادة تأهيل، وأن الكثير من المصابين لديهم أكثر من إصابة، وقد أجريت حتى الآن ما بين 3105 إلى 4050 عملية لبتر الأطراف.

وقال "بيبركورن": إن خدمات إعادة التأهيل والرعاية المتخصصة للإصابات المعقدة قد تعطلت؛ ما يعرّض حياة المرضى للخطر، مؤكدًا الحاجة الماسة إلى الدعم الفوري وطويل الأجل لحالات إعادة التأهيل.

وأضاف: أن مركز بناء وإعادة تأهيل الأطراف الوحيد في غزة في مجمع ناصر الطبي أصبح خارجًا عن العمل منذ ديسمبر ، وأن كل العاملين الصحيين المتخصصين هم الآن نازحون.

ودعا ممثل المنظمة إلى ضرورة الوصول إلى جميع الخدمات الصحية الأساسية، بما في ذلك إعادة التأهيل لمنع المرض والوفاة، ولوقف إطلاق النار في غزة لإعادة بناء النظام الصحي للتعامل مع الاحتياجات المتزايدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا