عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

المدينة المنورة.. "مدن" تُوقّع اتفاقيات وعقودًا صناعية وخدمية مُمكّنة للصناعات النوعية

تم النشر في: 

12 سبتمبر 2024, 1:50 مساءً

وقّعت الهيئةُ للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن"، وجامعة طيبة، والأكاديمية الوطنية للصناعة؛ مذكرةَ تفاهم ثلاثية تستهدف توفير فرص تدريبية لتنمية قدرات الكوادر البشرية في المنشآت الصناعية وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال، بحضور نائب الصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة المهندس خليل بن إبراهيم بن سلمة، والرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" المهندس ماجد بن رافد العرقوبي.

وأبرمت "مدن" وهيئة الهلال الأحمر بالمدينة المنورة، مذكرةَ تفاهم وتعاون مشترك تستهدف توفير خدمات إسعافية في المدينة الصناعية بالمدينة المنورة؛ مما يعزّز السلامة والصحة المهنية.

فيما شهدت المدينةُ الصناعية بالمدينة المنورة توقيعَ عدة عقود واتفاقيات صناعية ولوجستية، وتدشين مشاريع تنموية تصل قيمتها إلى 500 مليون ريال، تضمنت توقيع اتفاقية إنشاء مصنع إنتاج حليب الأطفال باستثمارات 300 مليون ريال؛ مما يسهم في دعم منظومة الأمن الغذائي في المملكة.

وأبرمت "مدن" عقد تطوير 30 مصنعًا جاهزًا على مساحة 23,909 أمتار مربعة، بحجم استثمارات 100 مليون ريال لدعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال، وتعزز الفرص الاستثمارية في مجال الصناعات الخفيفة والنظيفة، إضافة إلى توقيع اتفاقية تفاهم وتعاون مشترك لتقديم خدمات النقل اللوجستية وتبادل المعلومات ومشاركة البيانات؛ إسهامًا في تطوير القطاع اللوجستي والصناعي بالمدينة الصناعية.

ودشّنت "مدن" محطة معالجة المياه بتكلفة تتجاوز 71 مليون ريال، وتصل طاقتها التشغيلية إلى 5 آلاف متر مكعب يوميًّا؛ تعزيزًا لعمليات الري وزيادة مساحة الغطاء النباتي ودعم الصناعات ذات الاحتياج.

يُذكر أن المدينة الصناعية بالمدينة المنورة التي تأسّست عام 2003 تصل مساحتها المطورة إلى 10 ملايين متر مربع، وتضمّ أكثر من 405 عقود صناعية ولوجستية واستثمارية، وأكثر من 65 مصنعًا جاهزًا، فيما تصل إمدادات المياه بها إلى أكثر من 10,9 ملايين متر مكعب سنويًّا، والطاقة الكهربائية إلى 1,2 ألف "م.ف.أ"، وتتجاوز الاستيعابية لمعالجة المياه أكثر من 1,8 مليون متر مكعب سنويًّا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا