عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"العنقري" يلتقي قادة المراجعة الداخلية في عدة دول شقيقة وصديقة

تم النشر في: 

12 سبتمبر 2024, 12:28 مساءً

التقى رئيس الديوان العام للمحاسبة رئيس مجلس إدارة الجمعية للمراجعين الداخليين الدكتور حسام بن عبدالمحسن العنقري اليوم، رؤساء عدة جمعيات ومعاهد دولية للمراجعين الداخليين، ومسؤولين من جامعة كامبريدج البريطانية، بحضور الرئيس التنفيذي للجمعية السعودية للمراجعين الداخليين عبدالله بن صالح الشبيلي، وذلك في المقر الرئيس للديوان العام للمحاسبة بالرياض.

ورحب الدكتور العنقري بإطلاق مبادرة "من نحو العالم" التي تهدف إلى تبادل الخبرات وتصدير تجربة المملكة الرائدة في مجال المراجعة الداخلية مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة من خلال عدد من الاتفاقيات الموقعة بين المملكة ممثلةً بالجمعية السعودية للمراجعين الداخليين وكل من أمريكا، وكندا، وروسيا، والصين، والنمسا، وسويسرا، وأستراليا.

وشهد اللقاء مناقشة "برنامج الحوكمة وإدارة المخاطر والالتزام التنفيذي" الذي أطلقته الجمعية بالتعاون مع جامعة كامبريدج البريطانية، وبشراكة إستراتيجية مع الديوان العام للمحاسبة؛ بهدف تمكين المهنيين في المنظومة الرقابية من أحدث الأدوات والإستراتيجيات اللازمة للرفع من كفاءة الأداء من خلال أفضل الممارسات المهنية، والتقدم التقني.

يُذكر أن هذا اللقاء يأتي على هامش المؤتمر العاشر للمراجعة الداخلية الذي تُنظمه الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين برعاية رسمية من الديوان العام للمحاسبة، ومشاركة دولية واسعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا