عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

مستشفى الملك فيصل التخصصي يشارك في قمة C3 العربية الأمريكية للرعاية الصحية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

"التخصصي" شريك إستراتيجي لـ قمة C3 العربية الأمريكية للرعاية الصحية في نيويورك

الاربعاء 11 سبتمبر 2024 | 05:00 مساءً

قمة C3 العربية الأمريكية للرعاية الصحية

قمة C3 العربية الأمريكية للرعاية الصحية

واس

يشارك مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث كشريك إستراتيجي في قمة C3 العربية الأمريكية للرعاية الصحية لعام 2024، التي ستعقد في مدينة نيويورك الأمريكية الأسبوع المقبل تحت شعار 'تطور الرعاية الصحية المدفوعة بالتكنولوجيا: معالجة التحديات العالمية المستقبلية وتأثير التقنيات المتقدمة'. تهدف القمة إلى تعزيز الحوار والتعاون بين الولايات المتحدة والدول العربية في مجالات الرعاية الصحية.

كلمة افتتاحية ومناقشات حول التعاون الدولي

تبدأ أعمال القمة بكلمات ترحيبية من نائب الرئيس التنفيذي لمستشفى الملك فيصل التخصصي، الدكتور بيورن زويغا، والرئيس المشارك للقمة الدكتور غسان أبو ألفا، إلى جانب مؤسس القمة ومديرها العام رانسيل بوتر. سيتم خلال الجلسات استعراض أهمية التعاون الدولي في تطوير أنظمة الرعاية الصحية العالمية، وتعزيز القدرات لمواجهة التحديات الصحية المستقبلية.

دور التكنولوجيا في الرعاية الصحية

يتضمن جدول أعمال القمة كلمة افتتاحية لرئيس برنامج زراعة القلب بمستشفى الملك فيصل التخصصي، الدكتور فراس خليل، حول 'الآفاق التي يتيحها الاعتماد على التكنولوجيا في الرعاية الصحية'. كما يلقي الدكتور إدوارد كبلر، المدير التنفيذي للأبحاث والابتكار، كلمة بعنوان 'قوة صاعدة في مجال التكنولوجيا الحيوية'. بالإضافة إلى ذلك، سيستعرض الدكتور صلاح الباز، المدير التنفيذي لمركز طب الجينوم، علم الجينوم في رعاية المرضى.

أهمية قمة C3 في السياق العالمي

تعد قمة C3 جزءًا من الأسبوع الرفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة لعام 2024، وهي أول اجتماع رسمي يركز على الرعاية الصحية ضمن فعاليات الجمعية. تجمع القمة قادة الأعمال وصناع السياسات والمتخصصين في الرعاية الصحية من العالم العربي والولايات المتحدة، لمناقشة موضوعات متعددة مثل تصميم المراكز الطبية المستقبلية، والتعليم المبكر لتطوير الرفاهية الشاملة، والكشف المبكر عن السرطان، والرعاية المتكاملة لصحة الأم.

مشاركة مستشفى الملك فيصل ضمن رؤية 2030

تأتي مشاركة مستشفى الملك فيصل التخصصي في القمة ضمن إطار التزامه بتعزيز التعاون مع المؤسسات الصحية العالمية، وتبادل المعرفة في المؤتمرات الدولية. يسعى المستشفى لتسليط الضوء على تجربته الرائدة في مجالات الجودة والابتكار، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 وبرنامج تحول القطاع الصحي.

إنجازات مستشفى الملك فيصل التخصصي

يُذكر أن مستشفى الملك فيصل التخصصي قد صُنف الأول في الشرق الأوسط وأفريقيا والـ 20 عالميًا للسنة الثانية على التوالي، ضمن قائمة أفضل 250 مؤسسة رعاية صحية أكاديمية حول العالم. كما تم تصنيفه كأعلى علامة تجارية صحية قيمة في المملكة والشرق الأوسط لعام 2024 بحسب 'براند فاينانس'، بالإضافة إلى إدراجه ضمن أفضل 250 مستشفى عالميًا من قبل مجلة 'نيوزويك'.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا