عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

.. ولي العهد يلتقى الخارجية الروسي لبحث تعزيز الشراكة الخليجية-الروسية

  • 1/2
  • 2/2


الاثنين 09 سبتمبر 2024 | 03:30 مساءً

لقاء ولى العهد ووزير الخارجية الروسى

في لقاء رفيع المستوى بالرياض، استقبل الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الذي يقوم حاليًا بزيارة رسمية للمملكة.

يأتى هذا اللقاء في إطار تعزيز التعاون بين وموسكو، ويعكس الاهتمام المتبادل بتوسيع آفاق التعاون الاستراتيجي.

استراتيجي مشترك

في وقت سابق من اليوم، ترأس الخارجية الاجتماع الوزاري المشترك للحوار الاستراتيجي بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وروسيا الاتحادية. 

وقد انعقد الاجتماع في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون في الرياض، حيث تم التركيز على استعراض العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها عبر مجموعة متنوعة من المجالات.

مناقشة الأزمات والتحديات الدولية

تمت مناقشة تطورات الأزمة الروسية-الأوكرانية، مع التركيز على الجهود الدولية المبذولة لحلها عبر المسارات السياسية، وتقديم دعم شامل لمبادرات تعزيز الأمن والسلم الدوليين. 

كما تم استراتيجيات المشترك في القضايا الإقليمية والدولية، مع التركيز على أهمية التعاون الاقتصادي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 شراكة استراتيجية ومستقبل مشترك

تجسد هذه اللقاءات التزام الأطراف بتعزيز شراكتها الاستراتيجية، وتطوير أطر العمل المتعددة الأطراف لمواجهة التحديات العالمية، بما يسهم في تعزيز الاستقرار الإقليمي والدولي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا