عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

موجة حر شديدة غرب وشرق المملكة: ارتفاع والرطوبة الساحلية

  • 1/2
  • 2/2


السبت 07 سبتمبر 2024 | 08:24 مساءً

إرتفاع فى وسط المملكة

تشير أحدث التوقعات الجوية من المركز الوطني للأرصاد إلى أن المناطق الساحلية في غرب المملكة، بما في ذلك والليث، ستظل تحت تأثير موجة من الرطوبة خلال الأيام القادمة. من المتوقع أن تسجل جدة درجات حرارة تتراوح بين 37-40 درجة مئوية، لكن مع ارتفاع نسبة الرطوبة إلى حوالي 50%، سيزيد الشعور بالحرارة بشكل كبير لتقترب من 50 درجة مئوية.

سبتمبر الأكثر رطوبة في جدة وسواحل البحر الأحمر

يُعتبر شهر سبتمبر من أكثر الشهور التي تتأثر بها سواحل البحر الأحمر، وخاصة جدة، بارتفاع نسبة الرطوبة. ويعود ذلك إلى تراكم التسخين الشمسي على مياه البحر خلال الأشهر السابقة، مما يزيد من تأثير الرطوبة في الأجواء.

ارتفاع درجات الحرارة في شرق ووسط المملكة

من جهة أخرى، من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة على أجزاء من شرق ووسط المملكة خلال منتصف الأسبوع الحالي. في بعض المناطق مثل غرب الدمام والنعيرية، قد تتجاوز الحرارة المسجلة 45 درجة مئوية، وتقترب من 50 درجة في بعض المحافظات المجاورة.

معتدل في الجنوب الغربي مع فرص للأمطار

بينما يسود الطقس الحار والشديد الحرارة في معظم مناطق المملكة، ستكون الأجواء أكثر اعتدالاً في المناطق الجنوبية الغربية. ستستمر فرص هطول الأمطار الرعدية على مرتفعات جازان وعسير والباحة وجنوب شرق مكة المكرمة، ما يوفر بعض الراحة من الأجواء الحارة في تلك المناطق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا