عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

استقرار أسعار النفط قرب أدنى مستوياتها منذ يونيو


الخميس 05 سبتمبر 2024 | 09:12 صباحاً

شهدت أسعار العقود الآجلة للنفط استقرارًا نسبيًا خلال تعاملات الخميس، حيث بقيت قرب أدنى مستوياتها منذ يونيو .

استقرار أسعار النفط

 وجرى تداول خام برنت القياسي للنفط العالمي عند أقل من 73 دولارًا للبرميل، بعد أن تراجع بنحو 8% منذ بداية الأسبوع الجاري. كما تم تداول خام غرب تكساس الوسيط، القياسي للنفط ، عند 69 دولارًا للبرميل.

وعلى الرغم من هذا التراجع، شهدت الأسعار ارتفاعًا طفيفًا بنسبة 0.3%، حيث سجل خام برنت 72.94 دولارًا للبرميل تسليم نوفمبر المقبل، بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط إلى 69.44 دولارًا للبرميل تسليم أكتوبر.

يأتي هذا الاستقرار وسط مخاوف بشأن تباطؤ الطلب العالمي على النفط والضغوط الاقتصادية، التي تلقي بظلالها على الأسواق.

مؤشرات الأسهم الأوروبية

وفي سياق منفصل انخفضت مؤشرات الأسهم الأوروبية في ختام تعاملات اليوم، إلى أدنى مستوى في أسبوعين وقادت أسهم التكنولوجيا الانخفاض بعد أن عصفت بالأسواق العالمية مخاوف من تباطؤ وشيك في الولايات المتحدة وضعف في الاقتصاد الصيني.

فقد هبط المؤشر (ستوكس 600) الأوروبي واحداً بالمئة مع انخفاض جميع أسواق المنطقة الرئيسة بنسبة تتراوح بين 0.5 بالمئة وواحد بالمئة.

وبدورها، قادت أسهم التكنولوجيا الأوروبية الانخفاضات مع هبوط القطاع بأكثر من ثلاثة بالمئة قرب أدنى مستوى في شهر، في أعقاب عمليات بيع في أسهم التكنولوجيا في وول ستريت بعد سلسلة من بيانات اقتصادية جاءت أضعف من المتوقع.

كما انخفض نشاط التصنيع في إلى أدنى مستوى في ستة أشهر في أغسطس الماضي، مما ضغط على أسهم شركات السلع الفاخرة في أوروبا مثل إل.في.إم.إتش هولدينجز، وريتشمونت وكريستيان ديور التي انخفضت ما بين ثلاثة بالمئة و5.8 بالمئة.

وانخفضت أسهم شركة (أيه.إس.إم.إل هولدينجز) نحو ستة بالمئة لتصبح أكبر الخاسرين في مؤشر (ستوكس 600)، بسبب خفض تصنيف بنك (يو.بي.إس) لشركة صناعة الرقائق الإلكترونية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا