الارشيف / عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

لحصاد مياه السيول.. تعلن بناء 1000 سد إضافي في

  • 1/2
  • 2/2


الجمعة 26 يوليو 2024 | 10:06 صباحاً

انشاء سدود جديدة في

قال صالح الدخيل المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة والمياه والبيئة، إن الوزارة تجري حاليا دراسات جيولوجية وهيدرولوجية وجيوفيزيائية لتصميم وتنفيذ مزيد من السدود لحصاد نحو 1.5 مليار متر مكعب إضافية من حجم السيول داخل المملكة.

بناء 1000 سد إضافي في السعودية

وأكد المتحدث الرسمي، خلال تصريحات صحفية سينعكس الأثر الإيجابي من قيام هذه السدود على قطاع مياه الشرب والمشاريع الزراعية في السعودية.

وأوضح الدخيل أن الدراسات تتعلق بتصميم وتنفيذ مشروع بناء 1000 سد إضافي، إضافة إلى دراسات لتحديد أفضل المواقع الواعدة لتعظيم الاستفادة من حصاد مياه الأمطار.

انشاء 45 سدا في السعودية

وكانت أنشأت السعودية 45 سدا (30 سطحيا و 15 جوفيا) لأغراض الشرب، تبلغ سعتها التخزينية 1.97 مليار متر مكعب ويتم من خلالها تلبية الطلب على مياه الشرب، سواء عن طريق إقامة محطات تنقية للمياه التي يتم حصادها في بحيرات السدود مباشرة، أو عن طريق السحب من حقول آبار مياه مرتبطة بسدود جوفية يتم تغذيتها من السدود السطحية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا