الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

رحلة كل 15 دقيقة.. "قطار الحرمين" نجح في نقل أكثر من مليون مسافر خلال الحج

تم النشر في: 

07 يوليو 2024, 10:34 صباحاً

أوضحت الخطوط الحديدية "سار"، قيام قطار الحرمين السريع بنقل أكثر من مليون وسبعين ألف مسافر خلال موسم حج عام 1445 هـ، بزيادة تجاوزت 42% مقارنة بموسم حج عام 1444 هـ.

جاء ذلك في ظل إعلان نجاح خطة تشغيل قطار الحرمين السريع لموسم الحج.

وشهدت الخطة التشغيلية كذلك إعلان تسيير 3895 رحلة خلال موسم الحج بنسبة التزام بمواعيد وصول الرحلات بلغت 98%.

وتمّ خلال هذا الموسم تسيير الرحلات بوتيرة تصاعدية بين مكة المكرّمة والمدينة المنوّرة مروراً بمحطة الرئيسة، ومحطة مطار الملك عبدالعزيز بجدة، ومحطة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية؛ ليصل عدد الرحلات في وقت الذروة يوم الثالث عشر من شهر ذي الحجة إلى 131 رحلة، كان لمحطة مكة المكرّمة النصيب الأكبر منها، تمثلت في مغادرة قطار كل 15 دقيقة باتجاه مختلف المحطات.

وقامت "سار" بالتعاون مع عدد من الشركاء بتفعيل مبادرة نقل الحجاج دون حقائب من محطة مطار الملك عبدالعزيز بجدة وصولاً إلى محطة مكة المكرّمة، لعشرات الآلاف من الحجاج، لأول مرة، حيث يصل الحاج إلى المطار، ومنه للقطار مباشرة، ويتم نقل حقائبه إلى مقر سكنه دون الحاجة إلى اصطحابها معه في أثناء تنقله بالقطار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا