عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

كلية الملك خالد العسكرية.. فتح باب التقديم لطلاب و10 شروط للقبول

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6


الخميس 04 يوليو 2024 | 02:53 مساءً

كلية الملك خالد العسكرية

كلية الملك خالد العسكرية

تعد كلية الملك خالد العسكرية واحدة من أقدم الكليات العسكرية فى المملكة، والتى تفتح أبوابها سنويًا أمام طلاب وفق مجموعة من الشروط، بهدف إعدادهم وتأهيلهم للانضمام إلى صفوف قوات الحرس الوطنى السعودى.

التقديم لكلية الملك خالد العسكرية

تتم عملية التقديم للكلية بشكل إلكتروني، خلال الفترة بين يومى 30 يونيو حتى 4 يوليو، عبر الموقع الرسمى لوزارة الحرس الوطنى السعودى، حيث يتعين على الراغبين فى تقديم طلبات التقديم تسجيل الدخول إلى الموقع وإدخال البيانات المطلوبة بشكل صحيح مع النقر على إرسال.

شروط التقديم لكلية الملك خالد

يقترن التقديم لكلية الملك خالد العسكرية بعدد من الشروط التي يتم من خلالها إتمام عملية الالتحاق، وهى:

أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ومقيم بشكل دائم في المملكة، ألا يكون من الأشخاص المسجل ضدهم أي أحكام قضائية، وأن يكون حسن السير والسلوك، يمكن للمقيمين مع أحد الوالدين خارج المملكة لخدمة الوطن التقديم بشكل طبيعي، والحصول على شهادة الثانوية العامة بمعدل لا يقل عن 80%.

كما يشترط التقديم للأشخاص الذين يتراوح أعمارهم ما بيم 17 إلى 22 عام، وألا يكون الشخص من المتزوجين من الأجنبيات، بالإضافة إلى الاشتراطات المتعلقة بتناسب كل من الطول والوزن وفقًل للائحة الطبية، والتمتع بالصحة واجتياز كلًا من الاختبار التحصيلي واختبار القدرات بالدرجات المطلوبة، و اختبارات القبول والمقابلات الشخصية.

كلية الملك خالد العسكرية
كلية الملك خالد العسكرية
كلية الملك خالد العسكرية
كلية الملك خالد العسكرية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا