عرب وعالم / السعودية / عكاظ

في الجلسة الأسبوعية.. أمير جازان يؤكد أهمية مشاريع الزراعة والمياه

اكد أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أهمية موضوعات الزراعة والمياه ومشاريعها التي تعد خدماتها أساساً لتحقيق الازدهار والتنمية ورغد العيش والرخاء لأبناء المنطقة.

جاء ذلك خلال الجلسة الأسبوعية التي خُصصت لاستعراض تطور مشاريع القطاع الزراعي وخدمات المياه في المنطقة.

وألقى مدير عام فرع وزارة والمياه والزارعة المهندس محمد بن علي آل عطيف كلمة أكد فيها أهمية منطقة جازان من الناحية الزراعية بصفتها سلّة غذاء المملكة وركيزة أساسية للأمن الغذائي بمنتجاتها الزراعية المميّزة التي وصلت إلى درجة تنافسيّة عالية في الأسواق المحلية والعالمية، بفضل الله ثم بدعم القيادة الرشيدة ومتابعة أمير المنطقة لهذا القطاع المهم، ما جعل المنطقةً تشهد تطوراً واسعاً من خلال تقديم الخدمات في ما يخص البيئة والمياه والزراعة وتقديم الإعانات والقروض للمزارعين ولمربي الماشية بمختلف تصنيفاتها وغيرها من مختلف أنواع الدعم.

واستعرض ما تزخر به منطقة جازان من المزايا التنافسيّة والمقوّمات النوعيّة في القطاع الزراعي من وفرة المياه والتّربة الخصبة والمناخ المعتدل.

وقال إن المنطقة تحتضن مشاريع زراعيّة للشركات الكبرى والمزارعين الأفراد على حدّ سواء في قطاعات متنوعة، من أبرزها القطاعات الزراعية الريفية ومنها البن والمانجو والفل والعسل والأسماك وغيرها.

وتضمنت الجلسة عرضاً مرئياً لمنجزات القطاع الزراعي ومنجزات صندوق التنمية الزراعية بالمنطقة، وقدم مدير الشركة الوطنية للمياه بالمنطقة المهندس علي القاسم عرضاً للمؤشرات التشغيلية للشركة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا